أساسيات تداول فوركس

سوق فوركس هو الأكبر في العالم، حيث يقدم العديد من الفرص التجارية للخبراء والمبتدئين. من أجل تعزيز فرصك في جني الأرباح، تحتاج إلى معرفة كيفية تداول فوركس قبل الخوض في أكثر الأسواق سيولة في العالم. المبدأ الرئيسي الذي يجب فهمه عندما تتعلم تداول فوركس هو نفس أي استثمار ؛ الشراء بسعر منخفض،والبيع بسعر مرتفع.

أول شيء يجب فهمه عند تعلم أساسيات تداول فوركس هو أن العملات تأتي في أزواج. إذا اعتقد أحد المتداولين أن إحدى العملات سترتفع في القيمة، فسيشتري هذه العملة بينما يبيع الأخرى في نفس الوقت.

خذ زوج اليورو/الدولار الرئيسي على سبيل المثال. المتداول الذي يعتقد أن الدولار الأمريكي سوف يتقدم،يقوم بشراء هذه العملة، بينما يبيع اليورو في نفس الوقت. بعد ذلك نأمل أن يرتفع الدولار الأمريكي قبل أن يغلق المتداول مركزه ويبيع الدولار الأمريكي بقيمة أعلى مما اشتراه لأول مرة، محققًا ربحًا جيدًا. سيخسر المتداول إذا لم يتحسن الدولار الأمريكي، على الرغم من أن التداول في أزواج يعني أنه بإمكانه الربح بغض النظر عن الطريقة التي يتحرك بها سعر الصرف إذا عاد إلى الجانب الصحيح.

طرق مختلفة للانخراط في تداول العملات الأجنبية

  • الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs). تسمح لك ETFsبشراء الدولار الأمريكي أو بيعه كما تفعل مع الأسهم العادية. في الولايات المتحدة، يمكنك تداول صندوق الأسهم UUP و UDN لفرص الشراء والبيع على الدولار الأمريكي.
  • يمكنك تداول العقود مقابل الفروقات أو عقود الفروقات على أكثر من 60 زوجًا من أزواج العملات. تداول العقود مقابل الفروقات يسمح لك بالتداول على الهامش. بعض وسطاء فوركس سيسمحون لك بالتداول برافعة مالية تصل إلى 400 إلى 1. ولكن إذا كنت تدير أي نوع من إدارة المخاطر، فلن تتداول أبداً على مستويات رافعة عالية.
  • عقد آجلللعملة. العقود الآجلة هي الطريقة الرئيسية للمؤسسات والبنوك لتبادل العملات. عادة، حجم العقد والهامش الأمامي المطلوب يجعله أقل جاذبية لمتداولي التجزئة.
  • يوفر تداول الخيارات بديلاً آخر لأولئك الذين يتطلعون إلى الوصول إلى تداول العملات الأجنبية.
  • منصات تداول الهواتف المحمولة في عام 2018 هي أيضا رائعة. يمكنك تداول فوركس عبر تطبيق الجوال، والذي غالبًا ما يكون غنيًا بإصدار سطح المكتب الكامل. مع الشاشات الأكبر، الهواتف المحمولة مثالية للتداول أثناء التنقل.

نعتبر ذلك مقدمة لتداول فوركس. تعرف على كل ما يمكنك فعله في سوق فوركس لأنه واحد من أكثر الأسواق إثارة في العالم.إن الجمال الحقيقي لتداول العملات الأجنبية هو أن المهارات التي تتعلمها يمكن زيادتها. وهذا يعني أن ما يعمل على حساب تداول بقيمة 10000 دولار يمكن تطبيقه على حساب 20,000 دولار أو 50,000 دولار.

نظرًا لعمق السيولة، تعتبر أسواق فوركس واحدة من أفضل الأسواق التي يمكن لمتداولي العملات الأجنبية إتقانها.