تعرّف على تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا

في البداية يجب أن تعلم أبعاد تقنية الـ FUE، حيث أن أبعادها المختلفة تؤثر في تحديد تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا. حيث أنه من الملاحظ أن هذه العملية أدّت إلى تقدم كبير في زراعة الشعر في السنوات الـ 15 الماضية، وقد أصبحت الطريقة الأكثر شيوعًا لزراعة الشعر ليس فقط في تركيا، ولكن في دول العالم. حداثة هذه التقنية تجعلها أزيد في التكلفة من تقنيات أخرى أقدم وأكثر تقليدية. إلا أنه وبسبب انتشار هذه التقنية في مراكز زراعة الشعر في تركيا، واتقان استخدامها بواسطة العديد من الأطباء، يجعل هناك تنافس حتى في الأسعار بين المراكز المختلفة، ولكن مشفى فيرا كلينيك تقدم أكثر الأسعار تنافسية في هذا المجال.

حيث أن هذه العملية تتم بشكل دقيق جدًا، وبواسطة أجهزة في غاية التعقيد، فهذا يحتاج إلى تكنولوجيا عالية الجودة، بالإضافة إلى مساعدين مهرة، مما قد يجعل مثل هذه العمليات أعلى في التكلفة من غيرها. إلا أن بعض المراكز الفاخرة في تركيا تقدم عروض لتكون التكلفة مقبولة وشاملة لجوانب أخرى غير العلاج، كالتنقلات من وإلى المشفى.

اختيار الطبيب هو عامل أساسي تحدد على أساسه تكلفة العملية، حيث أنه من المنطقي أنك عندما تختار طبيب متخصص ذو سمعة وشهرة بمهارته وخبرته، فإنك ستحتاج أن تتحمل تكلفة أكبر في مقابل الجودة التي ستحصل عليها، وفي مقابل تجربة مضمونة بنتائجها أكثر من غيرها، كما أنك تطمئن للابتعاد عن الآثار الجانبية بعد العملية.

تكاليف الرعاية بعد العملية يجب أن يتم وضعها في الحسبان، حيث أنك ستحتاج للحصول على عناية وراحة لنفسك بعد العملية، كما أنك ستحتاج إلى شراء بعض الأدوية لتتجنب الأعراض الجانبية، ولتساعدك في تحسين والحفاظ على أفضل نتائج بعد العملية، كاستخدام أدوية مضادات الالتهاب، أو المينوكسيديل وفيناسترايد.

مع التعامل مع كل هذه العوامل المغيرة، من تقنيات مختلفة، وفريق طبي، والعناية بمستوياتها المختلفة، فإنه من الصعب تحديد سعر محدد وتكلفة محددة للعملية. إلا أنه في الأساس، يتراوح سعر الكسب في تركيا من خلال العملية من 0.2 دولار إلى 1 دولار لكل بصيلة شعر مزروعة. إذا افترضنا أنك تعاني من الكثير من تساقط الشعر (حيث تحتاج إلى 4000 بصيلة بحد أقصى)، فإن السعر الإجمالي لزراعة الشعر في تركيا سيكون ما بين 800 و4000 دولار.

يجب عليك التحقيق بدقة في حال إذا كان السعر الذي تم إعطاؤه لك أقل بكثير من ذلك؛ حتى لا تتعرض لحالات من النصب من قبل بعض غير المختصين الذين يستغلون الجانب المادي في جذب المرضى مع تقديم خدمات في غاية السوء، قد تصل لحد الأذى، لذلك عليك دائمًا أن تطمئن للمركز الذي ستختاره، وعليك متابعة نتائج العمليات التي قام بها من قبل حتى تتحقق بنفسك من جودة تلك العمليات التي يقوم بها ذلك المركز الطبي.