ثلاثة أسئلة يجب الإجابة عليها قبل تداول الفوركس

تداول الفوركس هو خيار جذاب ومربح للكثير من الناس الذي يطمحون لجعل الفوركس وظيفة بدوام كامل. وحتى تصبح متداولاً ناجحاً يتطلب ذلك منك قضاء الكثير من الوقت في البحث والتخطيط قبل أن تبدأ.

تداول الفوركس ليس للجميع لذا من المهم النظر في العديد من الجوانب الموجودة فيه والقيام ببعض التجارب والتدريب كلما أمكن ذلك أولاً. من الضروري أيضاً إنشاء خطة تداول مصممة وفقاً لأسلوبك وأهدافك. هناك عدد من الأسئلة الحيوية التي سيجيب عليها وسيط الفوركس RCPro.com قبل البدء في تداول الفوركس.

  1. في أي أزواج من العملات أتداول؟

هناك العديد من أزواج العملات المتاحة للتداول في سوق الفوركس. يتم تقسيم الأزواج السبعة الأكثر شعبية للتداول إلى أزواج رئيسية وسلعية، تضم اليورو والدولار الأمريكي والجنيه الإسترليني والين الياباني واليوان الصيني والدولار الاسترالي والدولار النيوزيلندي. هناك مجموعات مختلفة من كل مجموعة متاحة للتداول.

هذه كلها لديها أكبر عدد من المشترين حيث يتم استخدامها في البلدان ذات الاقتصادات القوية التي تقوم بالكثير من الأعمال كل يوم. هذا يعني أن الفارق هو ضيق جداً فيما بينه. يوجد عدد من أزواج العملات الأصغر أيضاً مثل البيزو المكسيكي الذي له فوائده الخاصة للمتداولين به.

  1. مع أي وسيط فوركس أتداول؟

ما لم تكن تفكر في أن تصبح متداول فوركس بدوام كامل، فإن إدخال خدمات وسيط مالي جيد يجب أن تكون في اعتبارتك. هناك المئات من الخيارات سواءً من الأفراد إلى شركات الفوركس الكبيرة مثل RCPro.com التي تقدم جميع أنواع الخدمات في صناعة التداول.

سيعتمد اختيار وسيط مناسب للعمل معه على عدد من العوامل. للمبتدئين الذين يبحثون عن وسيط يقدم نصائح موثوقة ومهنية. اختيار وسيط الفوركس المناسب يعتمد كثيراً على مقدار الوقت والمال اللذين ترغب في استثمارهما في تداول العملات الأجنبية، سيقوم الوسيط بتحديد مستوى الخدمة المطلوبة.

  1. ما منصة تداول الفوركس التي استخدمها؟

لقد زادت التقنية الحديثة من عدد الطرق التي يمكن بها تداول العملات في سوق الفوركس. هناك العديد من المنصات المتاحة اعتماداً على نمط حياتك، مع العديد من شركات داول العملات الأجنبية التي تقدم أكثر من منصة واحدة في نفس الحزمة. وبعضها يشمل تجارب المجانية يُنصح بها لتتعرف على طريقتك المفضلة في التداول.

تتيح لك برامج الكمبيوتر القابلة للتحميل وتطبيقات الأجهزة الذكية اللوحية وحتى الهواتف إمكانية التداول أثناء التنقل. بالنسبة لأولئك الذين لديهم رحلات طويلة عادةً يمكن أن يكون هذا الخيار مثالياً. عادة ما يتم تضمين نفس المعلومات في جميع المنصات ولكن العرض والاستخدام يختلف من شركة إلى أخرى. اقض وقتاً طويلاً قدر الإمكان في الإعداد والممارسة قبل القيام بأول تداول في الفوركس.

نصيحة أخيرة: هناك مخاطر كبيرة في تداول الفوركس. مع ذلك يرجى فهم أن فقدان المال في شكل خسارة هو ممكن جداً. من أجل السيطرة على المخاطر الخاصة بك، يرجى بداية تقييد تداولاتك بالمبلغ المخصص الذي “يمكن أن تتحمل” خسارته.

لا تتداول أبداً بكل شيء في الفوركس. وكما ذكرنا أعلاه فإن القيام بذلك يشبه إلى حد كبير مقامرة خاسرة وليس معاملة استثمارية سليمة. احصل على التعليم – الموارد المجانية للتعليم موجودة في كل مكان.