إحتمال حصول إفريقيا على مقعدين إضافيين في كأس العالم 2026

بثينة يحيى
أخبار الرياضة
بثينة يحيى27 يوليو 2016آخر تحديث : الأربعاء 27 يوليو 2016 - 2:11 صباحًا
إحتمال حصول إفريقيا على مقعدين إضافيين في كأس العالم 2026

صرح الرئيس الجديد للإتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو أنه في حالة رفع عدد الفرق المشاركة إلى 40 فريقا بكأس العالم لسنة 2026، فإن القارة الإفريقية سوف تحصل على مقعدين إضافيين في نهائيات المونديال.

و أثناء ترشحه لرئاسة الإتحاد الدولي المعروف إختصارا بال”فيفا” في فبراير الماضي، إقترح جياني زيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولة مونديال 2026 من 32 إلى 40 فريقا.

و تتوفر إفريقا في الوقت الراهن على خمسة مقاعد للمنتخبات من أجل المشاركة في نهائيات كأس العالم القادمة.

و أكد رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” في تصريح لوسائل الإعلام سابقا : “أنا أقترح زيادة عدد المنتخبات المشاركة إلى 40، و إذا حدث هذا بالفعل فيجب أن نزيد من عدد المقاعد المخصصة لمنتخبات القارة الإفريقية بمعدل مقعدين إضافيين على الأقل.”

و لن تدخل هذه الخطة حيز التنفيذ قبل حلول سنة 2026، إذ سبق و أن تم تأكيد تنظيم بطولتي كاس العالم بكل من روسيا سنة 2018 و قطر سنة 2022 ب 32 منتخبا مثل عدد المنتخبات الحالية.

و يواجه رئيس الإتحاد تحقيقات قادمة ستخوضها معه لجنة القيم التابعة للفيفا بعد خروج إدعاءات حول إنتهاكه لميثاق أخلاقبات المؤسسات الدولية المتعارف عليه.

و تتضارب المزاعم حول إستغلال جياني لمنصبه من أجل تحقيق مصالح شخصية، إذ تقول التقارير انه قام بإستخدام مروحيات خاصة لبعض الدول المتقدمة بطلب لتنظيم بطولة كأس العالم، و تشير أيضا إلى تعيينه أشخاصا في مناصب عليا دون التحقق من أهليتهم للعمل بالإضافة إلى إستغلال إسم الفيفا في فواتير أفرشة للأسرة و بعض آلات ممارسة الرياضة و الملابس الشخصية.

و إذا ما تم العثور على أدلة كافية فقد تقوم اللجنة بفتح تحقيق شامل مع توقيف أنفانتينو عن العمل مدة 90 يوما.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة