أخبار اليمن اليوم : تعرف على أسباب وفاة اللواء أحمد سيف اليافعي وآخر المعطيات الميدانية في منطقة المخا والإشتباكات

أخبار اليمن اليوم ، لقي نائب رئيس الأركان اليمني اللواء أحمد سيف اليافعي مصرعه اليوم الأربعاء 22 فبراير شباط صباحا في جبهة المخا التي تشهد إشتباكات محتدمة مع قوات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح حسب مصادر يمنية مطلعة.

وقد أصيب اللواء اليافعي بجروح بالغة بعد أن قامت قوات الحوثي بإطلاق صاروخ حراري أثناء الإشتباكات في أطرف مدينة المخا ليقتل لاحقا حسب ما ذكرته المصادر الإعلامية والمحلية.

وتم نقل اليافعي إلى أحد المشافي الميدانية الواقعة بالقرب من منطقة باب المندب إلا أنه توفي متأثرا بالجراح حسب نفس المصادر في حين تحدثت وكالة الأنباء الألمانية أن اليافعي قتل مع عدد من مرافقيه في الإشتباكات الدائرة في أطراف المدينة مع قوات الحوثي وصالح.

أخبار اليمن اليوم

من جانب آخر ، أعلنت قوات الجيش اليمني والمقاومة السيطرة على جبل النار الواقع في شرق المنطقة بعد المعارك مع ميليشيات الإنقلاب إتسمت بالعنف وقتل خلالها مسلحون تابعون للحوثي وجرح العشرات بعد أن شنت طائرات التحالف العربي غارات عليهم  حيث أن المعارك تدور منذ فترة في المنطقة.

ولا يزال الجيش اليمني مستمر في التقدم في شرق المدينة وذلك نحو منطقة البرح التي تقع على الطريق الرابط بين محافظة تعز ومحافظة الحديدة من أجل إيقاف إمدادات ميليشيات الإنقلاب حسب مصدر عسكري.

ونجحت قوات الجيش مدعوما بالمقاومة في التقدم نحو مواقع معسكر خالد في منطقة موزع بدعم من طائرات التحالف العربي التي وفرت الغطاء الجوي اللازم.