أخبار العراق اليوم : القوات العراقية تتقدم نحو غرب الموصل وتوقعات بمعارك شرسة مع إنطلاق المرحلة الثالثة من إستعادة غرب المدينة

أخبار العراق اليوم ، قامت قيادة العمليات المشتركة التي تتبع القوات العراقية بالإعلان عن إنطلاقها في عملية إستعادة الجانب الغربي من مدينة الموصل من قبضة مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية داعش ، وذلك بعد أن أطلق حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي المرحلة الثانية من إستعادة غرب المدينة تحت عنوان ” قادمون يا نينوى “.

وحسب يحيى رسول المتحدث باسم القيادة ، فإن العملية قد بدأت اليوم الأحد صباحا ويشارك فيها غربا الحشد الشعبي وجنوبا الشرطة الإتحادية وشمالا الجيش العراقي في الوقت الذي تحدثت فيه وكالة الأناضول نقلا عن رسول عن إنطلاق القوات من المحاور الثلاثة والتقدم بإتجاه الأهداف المرسومة.

أخبار العراق اليوم

وتمكنت القوات العراقية من السيطرة على قرية العذبة على طريق الموصل بغداد ، إضافة إلى قرية اللزاقة على طريق حمام العليل وهما تقعان جنوب المدينة حسب الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله قائد العمليات في تصريحات له.

ودخل الجيش العراقي قريتي اللزاقة والعذبة نقلا عن مصادر عسكرية ، في حين بدأت الفرقة التاسعة من القوات التقدم بإتجاه مناطق تقع في جنوب المدينة في إتجاه الجانب الغربي منها حسب ما أكدته مصادر إعلامية مطلعة.

ومن المتوقع أن يكون التقدم بطيئا بالنسبة للقوات العراقية مع معارك تتسم بالعنف والشدة ، وذلك لتوقعات بتمركز مقاتلي تنظيم الدولة في غرب مدينة الموصل وتحديدا في قرية البوسيف لوجود معسكر الغزلاني والمطار العسكري والمطار المدني خلفها بشكل مباشر.