غلاكسي إس 7 أكتيف لايقاوم الماء

بثينة يحيى
2016-07-15T00:59:11+03:00
تقنية وتكنولوجيا
بثينة يحيى14 يوليو 2016آخر تحديث : الجمعة 15 يوليو 2016 - 12:59 صباحًا
غلاكسي إس 7 أكتيف لايقاوم الماء

لم يستطع هاتف سامسونج غالاكسي أكتيف 7 تجاوز إختبار الماء الذي قامت به إحدى الشركات الرائدة في إختبار المنتجات، وهو ما يدحض أقوال الشركة الكورية حول مقاومة الهاتف للماء.

و جائت نتائج الإختبار سلبية بعد أن توقف الهاتف الذكي الجديد من شركة سامسونج الرائدة عن العمل عند وضعه تحت الماء في حوض يصل عمقه إلى 1.5 متر.

وقالت مؤسسة “Consumer Reporters”  أنها قامت بتكرار التجربة على نفس الهاتف من نوع آخر إلا أنه فشل كذلك.

و عندما قام الخبراء باخراج الهاتف بعد مرور نصف ساعة تبين أن شاشته لا تعمل مع ظهور خطوط خضراء و فقاعات في عدسات الكاميرا الأمامية و الخلفية. وهو الأمر نفسه الذي حدث مع الهاتف الثاني.

وتشير شركة سامسونج الكورية إلى أن هاتف “غالاكسي أكتيف 7” قد حصل بالفعل على شهادة “أي بي 68” و التي تفيد بأنه مقاوم للماء.

و يباع الهاتف الآن بشكل محدود في انتظار انتشار نقط البيع بالعالم، وهو متوفر الآن في الولايات المتحدة الأمريكية.

و أحدتث مؤسسة  “Consumer reporters” ضجة كبيرة في الإعلام سنة 2015 عندما كشفت عن وجود مشكلة في هوائي جهاز “آيفون 4″ قبل أن تعترف الشركة بالخلل و تقوم بإصلاحه.

و تصرح المؤسسة التي تعتبر لا ربحية أن الهاتفين اللذان إستعملا لم يعودا صالحين للإستعمال بعد القيام بالتجربة.

و أكدت كذلك أن كل من الهاتفين ” غالاكسي إس 7″ و “غالاكسي إس 7 إدج” اجتازا بنجاح نتائج الفحص مما يؤكد قدرتهما على مقاومة الماء.

و تقول المؤسسة ” نحن لا نقوم عادة بهذا الإختبار لتقييم المنتجات إلا أننا نجريه عندما تقول الشركة أن الهاتف الذي صنعته مقاوم للماء”.

ومع ذلك فإن شركة سامسونج تقول أن الشكاوي التي تلقتها بخصوص هذه المشكلة قليلة جدا بعد أن تم طرح هاتف “غالاكسي أكتيف 7” خلال شهر يونيو الماضي.

وقد حققت الشركة مبيعات كبيرة للهاتف “غالاكسي أكتيف 7” منذ إطلاقه.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة