موعد عيد الحب 2017 متى تاريخ الفلانتين داي 2017 معرفة تاريخ valentine’s day
valentine’s day

موعد عيد الحب 20يصادف يوم 14 فبراير/شباط من كل عام يوم عيد الحب أو ما يسمى عيد الفلانتاين داي وفي هذا اليوم يحتفل الأحباء في مصر وجميع العالم ويتبادلون الهدايا فيما بينهم ويكون valentine’s day هذا العام يوم الثلاثاء 14 / 2 / 2017 بالتاريخ الهجري 17 جمادى أول 1438 هـ .

و من المعروف أن عيد الحب ينتشر كثيراً في جمهورية مصر العربية كذلك في العالم العربي والعالم بأكملة ويعتبر يوم عيد الحب العالمي حيث يترقبة العشاق وينتظرون قدومة حيث يتميز بإنتشار اللون الأحمر الذي يدل على الرومانسية .

يقوم العشاق والمخطوبين في يوم عيد الحب العالمي بتبادل التهاني وإرسال رسائل رومانسية فيما بينهم والخروج مع بعضهم من أجل أن يعيشوا أحد أجمل الأيام في حياتهم.

ويسمى عيد الحب بـ Valentine’s Day نسبة إلى القديس الروماني فلانتين الذي تم قتلة عام 269 ميلادي لأنة سمح بتزويج حبيبين وقد كان ذلك الأمر محرماً في تلك الفترة .

وبالرغم من أن هذا تقليد أجنبي إلا ان المصريين وبعض الدول قرروا التعود على الإحتفال بيوم عيد الحب في 14 فبراير و 4 نوفمبر ويقوم المصريين بالإحتفال في الشارع وشراء الورود والهدايا حتى قيل انة في عام 2006 يوم عيد الحب تم بيع ورد بقيمة ستة ملايين جنية .

بالنسبة إلى الهدايا فيقوم البعض بشراء هدايا مميزة لأحباءهم أو تحقيق أمنية رغبوا بها كثيراً وهذا يبين مدى الإهتمام والرغبة في أن يكون الشريك سعيداً ومسروراً حتى أن البعض يهدي عائلتة أيضاً تعبيراً عن حبة لهم .