الشركة الفرنسية في صناعة السيارات “PSA” تعتزم إعتماد خطة جديدة

الياس بنيحي
أخبار الاقتصاد
الياس بنيحي13 يوليو 2016آخر تحديث : الأربعاء 13 يوليو 2016 - 5:16 صباحًا
الشركة الفرنسية في صناعة السيارات “PSA” تعتزم إعتماد خطة جديدة

وقعت مجموعة PSA يوم الجمعة اتفاقا لتحسين الأداء، أطلق عليها اسم ‘الهمة الجديدة للنمو’، مع خمس منضمات نقابية من ستة: CGC/CGE، CFTC، CFDT، FO وGSEA. ويهدف هذا الاتفاق الجديد لدعم نشر الخطة الاستراتيجية Push to Pass (الدفع للامام) وبالتالي دعم نمو المجموعة، وتعزيز أدائها لربح الشركة مع مراعات مصالح موظفيها. وأكدت المجموعة أن فرنسا لا تزال الأساس المرجعي لطاقاتها الانتاجية مع الالتزام بأن يتم إجراء 85٪ من الأنشطة المتصلة بالابتكار التكنولوجي في فرنسا.

وتستهدف صناعة السيارات الوصول الى إنتاج سنوي من مليون سيارة في المتوسط على مدى السنوات الثلاث المقبلة في فرنسا، تخضع لشروط استمرار تعافي السوق الأوروبية للعودة إلى مستوى يعادل ما قبل الأزمة، وعدم انقطاع الجهود في السياق البيئي والتنظيمي أيضا.

و تعتزم متابعة خططها لتحسين الأداء وزيادة هامش المرونة التي تسمح بالاستجابة بشكل أفضل للتغيرات السوق. المجموعة تهدف  أيضا من جهتها لتمكين وسيلة صناعية رشيقة وفعالة تضمن استمرارية وحدات إنتاجها.

وقال كزافييه شيرو، مدير الموارد البشرية للمجموعة PSA، “أرحب بنوعية و جودة التبادلات و بالالتزام الموقع مع 5 النقابات على هدا الاتفاق الجديد. إضافة الى إتفاق رفع القدرة التنافسية,  بعتباره ميثاق إجتماعي يحمل مستقبل أداء المجموعة ككل, ويعتبر هذا الاتفاق المؤسس لإستراتيجية جديدة بالنسبة لنا هو  وليد مرحلة جديدة من الوعي و تغيير في طريقة تفكير مسؤول. ذلك سيساهم في نجاح ودفع جهودنا لخطة Push to Pass, وبالمرافقة مع نمو المجموعة, في سياق بيئة اقتصادية غير مستقر أكثر من اي وقت مضى، مشيرا الى ان  الأداء الجيد من شأنه حماية الشركة وموظفيها “.

و تتوفر علامة “رونو” على زخم قوي جدا في أوروبا (+ 14٪)، و أيضا في منطقة الشرق الاوسط و أفريقيا والهند.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة