رابط حساب المواطن السعودي انشاء حساب جديد في البرنامج خطوات التسجيل في “حساب المواطن” بالخطوات الكاملة

التسجيل في حساب المواطن السعودي عبر شرح طريقة الانشاء خطوة بخطوة رابط حساب المواطن الإلكتروني الرسمي الذي تم الإعلان عنه من قبل وزارة العمل اليوم عبر الحساب الرسمي المخصص للبرنامج على تويتر حيث تم الترحيب بكافة المواطنين والمواطنات السعوديين من أجل تسجيل حساب جديد خاص بهم في البرنامج الذي سيكون متاحاً على مدار اليوم.

ودشن وزير العمل الدكتور علي الغفيص البوابة الإلكترونية لحساب المواطن وذلك في يوم الثلاثاء الثالث من جماد الأول 1438 هـ الموافق 31/1/2017 مـ حيث كان من المقرر أن يتم البدء في استقبال الطلبات ابتداء من يو غد الأربعاء ولكن تم طرح الرابط اليوم قبل الموعد الرسمي مع متابعة الوزير شخصياً والكادر المتواجد في حفل التدشين الاستفسارات حول الموقع وآلية التسجيل فيه.

هذا وسبق أن تم الإعلان رسمياً بانه تم إضافة بيانات كافة مشتركي خدمة الضمان الاجتماعي ودمجهم آلياً في برنامج حساب المواطن، ولذلك أي شخص أو أسرة كانت مسجلة بالضمان لن تكون لها الحاجة في إنشاء حساب جديد في بوابة حساب المواطن الإلكترونية وسيكون بمقدورهم تسجيل الدخول من خلال البيانات المتوفرة لديهم.

الجدير بالذكر بان حساب المواطن السعودي يُعد من أهم الأدوات التي سيتم من خلالها إتمام عملية التحول الوطني والتي سبق الإعلان عنها من ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظه الله، والتي من شأنها تطوير البنية التحتية ورفع مستوى أداء الجهات الحكومية إلكترونياً وهو ما نلمسة بشكل واضح وجلي من خلال الخدمات الإلكترونية المقدمة للمقيمين والمواطنين ابتداء من وزارة الداخلية عبر بوابة خدمات أبشر بالإضافة إلى وزارتي العمل والتجارة وغيرها من الخدمات الأخرى.

رابط حساب المواطن السعودي

يستطيع الجميع الدخول إلى الموقع الإلكتروني عبر الرابط الآتي //: https://www.ca.gov.sa والضغط على زر تسجيل حساب جديد، وفي حال يتوفر لديك اشتراك سابق فكل ما عليك هو الضغط على تسجيل الدخول وكتابة اسم المستخدم وكلمة السر والدخول إلى حسابك.

التسجيل في حساب المواطن

بعد إطلاعك على الفيديو السابق فأكيد أن الأمور أصبحت واضحة جداً بالنسبة لك، ونتمنى لكم جميعاً مزيداً من التوفيق في الحياة العلمية والعملية مع خالص التحية والتقدير لجهود خادم الحرمين الشريفين وولي العهد وولي ولي العهد على هذه البادرة الطيبة التي من شأنها دعم الأسر والمواطنين أبناء البلد.