موعد الجنادرية 1438-2017 بالهجري والميلادي – متى تاريخ مهرجان الجنادرية 31

تاريخ موعد مهرجان الجنادرية 1438 / 2017 مواعيد اقامة الجنادرية 31 للثقافة والتراث السعودي لهذا العام، ومهرجان الجنادرية هو مهرجان وطني للتراث الشعبي والثقافة يتم التنظيم لة عادة في خلال شهر فبراير ومارس ويحضر الكثير من الزوار من داخل وخارج المملكة العربية السعودية من أجل حضور فعاليات المهرجان .

وكان إهتمام المملكة العربية السعودية بالمهرجانات الوطنية التي تصور حاضر المملكة و تحكي ماضيها العريق و تؤكد هويتها و تعزز مكانتها أمراً هاماً وعظيماً و مهرجان الجنادرية يعتبر من أهم المناسبات الوطنية .

ومن خلال فقرات مهرجان الجنادرية تظهر الكثير من المشاركات المذهلة والأفكار المبدعة ولا تنسى التراث الشعبي والأنشطة المتعددة وستكون ضيف الشرف لهذة السنة هي جمهورية مصر العربية .

وستشارك الدول المعروفة وهي دول مجلس التعاون الخليجي ( البحرين ، قطر ، الكويت ، عمان ، الإمارات ) وقد أكدت اللجنة المسوؤلة على ان المهرجان الذي يقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين سيكن بدون أوبريت غنائي وبالمقابل سيكون من ضمن الفقرات سباق الهجن .

وعبّر نائب وزير الحرس الوطني عن مدى تطلعة إلى مشاركة دولة مصر بشكل كبير في المهرجان الذي سيكون بأرض الجنادرية كما شكر السفير المصري ناصر حمدي المملكة الشقيقة لإختيار بلادهم كشيف شرف وهذا يؤكد الروابط الوطيدة بين البلدين .

موعد الجنادرية

نوع التقويم تاريخ البداية تاريخ الانتهاء
موعد الجنادرية بالهجري 5 جماد الأول 1438 20 / 5 / 1438
موعد الجنادرية بالميلادي 2 فبراير 2017 17 / 2 / 2017

وقد تم الإعلان من الجهات المسؤولة عن تنظيم المهرجان بأن مهرجان الجنادرية 31 الذي تقوم وزارة الحرس الوطني بتنظيمة سيبدأ من يوم الخميس 5/5/1438 هـ ويوافقة بالتاريخ الميلادي 2/2/2017 م ، وسوف يستمر حتى تاريخ 20/5/1438 هـ الموافق 17/2/2017 ميلادية .

وقد جاء الإلغاء لفقرة الأوبريت الغنائي تقديراً لأبطال الحد الجنوبي ولما تمرّ بة الشعوب من أزمات في البلدان العربية الإسلامية وهذا ما أوضحة نائب وزير الحرس الوطني عبدالمحسن التويجري خلال مؤتمر الصحافة الذي أقيم في الرياض .