المدير التّنفيذي لشركة فيسبوك “مارك زوكبيرج” يصرّح حول مقتل “فيلاندو كاسيل”

دعاء حمادة
أخبار عالميةتقنية وتكنولوجيا
دعاء حمادة11 يوليو 2016آخر تحديث : الإثنين 11 يوليو 2016 - 11:12 صباحًا
المدير التّنفيذي لشركة فيسبوك “مارك زوكبيرج” يصرّح حول مقتل “فيلاندو كاسيل”

قام المدير التّنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكبيرج بنشر رسالة على منصّة التّواصل الاجتماعي في الاسبوع الذي توفّي فيه فيلاندو كاسيل (philando castile) ذو ال 32 عاماً.

“إنّ قلبي متضامن مع عائلة كاسيل, ومع عائلات كل من اختبر معاناةٍ مماثلة” وكتب أيضاً : “أنا أقف أيضاُ مع كل أفراد عائلة الفيسبوك ممّن تأثّروا وتضرّروا بسبب الأحداث الأخيرة”

خطيبة كاسيل دايموند رينولدز وابنتها ذات ال 4 أعوام كنّ بصحبته في السيّارة حين أردي برصاص ضابط شرطة في منطقة falcon heights في مينيسوتا. وبعد دقائق من إصابة كاسيل قامت خطيبته ببث فيديو مباشر على فيسبوك صرّحت فيه أن كاسيل قد أصيب 4 مرّات بعيارٍ ناري. وقالت : “لقد أخبر الشّرطي بالفعل بأنه يمتلك سلاحاً ناريّاً, وعندما مدّ يده إلى محفظته قام بإطلاق النّار على ذراعه”.

يظهر كاسيل في هذا الفيديو مضرّجاً بالدّماء, ويتأوّه طويلاً من الألم إلى أن يستلقي في مقعده, ويموت, تمّت مشاهدة الفيديو على صفحة خطيبته أكثر من 5 ملايين مرّة.

أكمل زوكبيرج قائلاً : “المشاهد التي رأيناها هذا الأسبوع حيّة ومحطمة للقلوب, وقد ألقت الضّوء على الخوف الذي يعاني منه ملايين الأفراد من مجتمعنا يوميّاً” ,  ” ورغم أننّي لا أتمنّى رؤية فيديو شبيه لهذا, إلا أنّ به تذكرة لما من المهم أن نبني عالماً متّصلا ومنفتحاً أكثر, وكم علينا أن نمضي إلى الأمام”.

وقد غرّدت شركة الفيسبوك عبر حسابها على تويتر ايضاً معبّرةً عن التضامن مع القضيّة مرفقة بهاشتاغ #blacklivesmatter

كلمات دليلية
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة