كوريا الشمالية تهدد سوول وواشنطن بعد إتفاقهما على إقامة نظام صاروخي للدفاع

بثينة يحيى
2016-07-11T09:35:16+03:00
أخبار عالمية
بثينة يحيى11 يوليو 2016آخر تحديث : الإثنين 11 يوليو 2016 - 9:35 صباحًا
كوريا الشمالية تهدد سوول وواشنطن بعد إتفاقهما على إقامة نظام صاروخي للدفاع

أرسلت كوريا الشمالية ردا بالتهديد لكل من الولايات المتحدة الأمريكية و كوريا الجنوبية بعد أن قامتا هاتان الأخيرتين بالإتفاق على إقامة نظام دفاعي صاروخي.

و يسعى نظام الدفاع إلى الوقوف ضد تهديدات كوريا الشمالية التي تصرح على أنها قادرة على ضرب أهداف واشنطن.

ونقلت وسائل الإعلام بيانا عن الجيش الكوري الشمالي جاء فيه مايلي : “نمتلك إرادة صارمة في توجيه ضربة قاضية لارحمة فيها لأعدائنا”.

وكان من العادي جدا أن تقوم بيونغ يانغ بتوجيه تهديدات من هذا القبيل لكل من كوريا الجنوبية و الولايات المحدة الأمريكية من حين لآخر.

وتعرف كوريا الشمالية عادة ارتفاعا في نسبة الحماس الإعلامي خلال أوقات التوتر داخل شبه الجزيرة الكورية بين البلدين المتجاورين.

و سبق لكوريا الشمالية أن إعتبرت أمريكا تدخل في “إعلان صريح للحرب معها”، عندما قامت بفرض عقوبات على الرئيس الحالي للبلاد كيم جونغ أون.

وقام الجيش الكوري الشمالي بتجربة إطلاق صاروخ باليستي من غواصة من الساحل الشرقي لشبه الجزيرة الكورية، بعدما تم إعلان إقامة نظام دفاع صاروخي بين كوريا الجنوبية و أمريكا. إلا أن التجربة بائت بالفشل حسبما أكد مراقبوا الجيش الأمريكي.

هذا ولم يتم تحديد مكان إقامة نظام الدفاع الصاروخي بعد، كما أن الدولتين لم يتفقا بعد على الجهة التي ستتحكم فيه.

وصرح الجيش الكوري الشمالي عن فرع المدفعيات و الهجوم خلال الحرب مايلي : “سوف يتخد مكتب المدفعية إجراءا مضادا ماديا في حال تم التأكد من وجود نظام دفاع صاروخي بكوريا الجنوبية و بعد تحديد مكانه سنقوم بالرد كما يجب”.

وتعارض كل من الصين و روسيا هذا النظام بشدة، فبالنسبة لهما يبقى الأمر مجرد تدخل و توغل عسكري للولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة المحيطة.

و عبرت الصين عن إحتجاجاتها على المشروع لدى كل من سفيري كوريا الجنوبية و أمريكا ببكين، مذكرة هذه الأخيرة بخطورة الأمر على أمن و إستقرار المنطقة.

غير أن الدولتين الصديقتين عازمتان على المشروع بعد تصاعد التهديدات من الجارة الشمالية لكوريا الجنوبية.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة