اهداف مباراة المغرب والكونجو اليوم وأسود الأطلس يخرجون بهزيمة في المواجهة الأولى في الكان وملخص نتيجة اللقاء

El Walid
2017-01-17T00:08:09+03:00
أخبار الرياضة
El Walid16 يناير 2017آخر تحديث : الثلاثاء 17 يناير 2017 - 12:08 صباحًا
اهداف مباراة المغرب والكونجو اليوم وأسود الأطلس يخرجون بهزيمة في المواجهة الأولى في الكان وملخص نتيجة اللقاء

يحتضن ملعب ملعب أوييم مباراة الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لمسابقة كأس الأمم الأفريقية – الجابون 2017 بين منتخب جمهورية الكونجو ومنتخب المغرب بقيادة الحكم حمادة نامبياندرا.

سيكون موعد مباراة المغرب والكونجو اليوم الإثنين 16 يناير كانون الثاني على الساعة السابعة مساءا بالتوقيت العالمي أي الساعة الثامنة ليلا بتوقيت الجزائر وتونس أي الساعة التاسعة ليلا بتوقيت القاهرة ومصر والساعة العاشرة ليلا بتوقيت مكة المكرمة والمملكة العربية السعودية والساعة الحادية عشر ليلا بتوقيت دبي والإمارات العربية المتحدة.

أما بالنسبة للقنوات الناقلة لمباراة المغرب والكونجو اليوم فستكون قناة بي ان سبورت ماكس 1 و2 اتش دي بتعليق جواد بدة وهذه قائمة ببقية القنوات الناقلة لأسود الأطلس :

British Eurosport 1
TVT International
Euro Sport 2 Deutschland
ORTM
Arena Sport 3
beIN SPORTS 1 HD FR
Tivibu Spor 1
Fox Sports 1 Italia
SuperSport 4 / HD
Fox Sports Eredivisie 2
Arena Sport 1 HD Cro
Tele Congo
beIN SPORTS MAX 3 HD FR
beIN SPORTS MAX 2 HD AR
beIN SPORTS MAX 1 HD AR

نتيجة مباراة المغرب والكونجو اليوم

المغرب 0 – الكونجو 1

ومنذ سنة 1972 تقابل المنتخبان في سبع مناسبات فقط فاز المنتخب المغربي في مناسبتين في حين إنتهت خمس مباريات بالتعادل ولم يحقق منتخب الكونجو الديموقراطية أي فوز منذ ذلك الوقت.

وترجع آخر مباراة بين الفريقين ضمن مباراة دولية ودية إنتهت بفوز المنتخب المغربي بثلاثة أهداف دون رد سجلها كل من مروان شماخ في الدقيقة 28 وهشام بوشروان في الدقيقة 52 ومحمد ارمومن في الدقيقة 77.

اهداف مباراة المغرب والكونجو اليوم

https://www.youtube.com/watch?v=OjqszmXrEG4

من جانبه ذكر المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة أن هيرفي رينارد سيتحمل المسؤولية كاملة نتيجة التجاهل الواضح للاعبين الذين ينشطون في الدوري المحلي حيث ستضم القائمة المغربية لاعبا وحيدا من الدوري المغربي هو لاعب الوداد الرياضي أمين العطوشي.

وخلال تصريح تلفزي له ، إعتبر بن شيخة أن اللاعبين الذين ينشطون في الدوري المحلي مغضوب عليهم وقد حرقوا أوراقهم الأخيرة خلال البطولة التي دارت في رواندا بعد أن فشلوا في المرور للدور الموالي.

وإعتبر المدرب الجزائري أن هذا الأمر كان سببا في الإستغناء عن خدماتهم مع منتخب بلادهم الأول في كان هذا العام بعد أن أصبحوا من اللاعبين “المغضوب عليهم”.

وتطرق بن شيخة إلى العديد من اللاعبين الذين كان من الممكن ضمهم لتشكيلة أسود الأطلس على غرار لاعب الرجاء البيضاوي جواد اليميق وزكرياء حدراف من الدفاع الحسني الجديدي ووليد أزارو أيضا.

وفي نهاية تصريحاته إعتبر بن شيخة أن العديد من اللاعبين الذين يزاولون نشاطهم في الدوري المغربي كان من الضروري إدخالهم في القائمة التي ستكون حاضرة في كأس الأمم الأفريقية الحالية  ولهذا السبب فإن دعا المدرب الفرنسي إلى ضرورة تحمل المسؤولية كاملة جراء هذا الإختيار.

ملخص مباراة المغرب والكونجو اليوم

https://www.youtube.com/watch?v=pL3jIRjSEZY

من جانب آخر ، قام مدرب المنتخب المغربي بتحذير لاعبي فريقه من القوة التي يتحلى بها الفريق المنافس مركزا على أهمية الحصول على نقاط المباراة الثلاث في أول جولة من أجل تسهيل مهمة المرور للدور الموالي.

كما قام رينارد بإستحضار الفشل الذي رافق المنتخب المغربي في الدورات السابقة بسبب البداية المخيبة في مشوار دور المجموعات.

وعلى عكس المنتخب المغربي ، فإن المنتخب الكونجولي يضم العديد من اللاعبين المحترفين في نادي فيتا كلوب وأيضا نادي مازيمبي ولهم خبرة أفريقية كبيرة للغاية.

وللإشارة فقد درب رينارد منتخب ساحل العاج في النسخة الفارطة التي دارت في غينيا الإستوائية وواجه منتخب الكونجو الديمقراطية في الدور قبل النهائي حيث تمكن من إقصائهم بثلاثية كاملة مقابل هدف واحد.

وشدد هيرفي رينارد على إمتلاكه للخبرة الكبيرة ويعرف الكثير من الخبايا حول المنتخب المنافس خلال هذا اللقاء والذي يعرف خصوصا بالإندفاع الشديد.

من جانبه وجه قائد المنتخب الكونغولي ولاعب نادي نوريتش سيتي الإنجليزي يوسف مولومبو تهديدا شديد اللهجة للمنتخب المغربي مؤكدا أن جميع لاعبي فريقه سيقومون بالقتال من أجل تحقيق الغايات والأهداف المرسومة من أجل الخروج بنقاط المباراة الثلاث أمام المنتخب المغربي.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة