نتيجة مباراة ساحل العاج وتوجو اليوم والفيلة يخروجون بتعادل سلبي في إفتتاحية المجموعة الثالثة من الكان وملخص المباراة

El Walid
2017-01-16T20:56:26+03:00
أخبار الرياضة
El Walid16 يناير 2017آخر تحديث : الإثنين 16 يناير 2017 - 8:56 مساءً
نتيجة مباراة ساحل العاج وتوجو اليوم والفيلة يخروجون بتعادل سلبي في إفتتاحية المجموعة الثالثة من الكان وملخص المباراة

يحتضن ملعب أوييم مباراة الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لمسابقة كأس الأمم الأفريقية – الجابون 2017 بين منتخب ساحل العاج ومنتخب توجو بقيادة الحكم إيريك أرنود أطوغو كاستان.

سيكون موعد مباراة ساحل العاج وتوجو اليوم الإثنين 16 يناير كانون الثاني على الساعة الرابعة مساءا بالتوقيت العالمي أي الساعة الخامسة مساءا بتوقيت الجزائر وتونس أي الساعة السادسة مساءا بتوقيت القاهرة ومصر والساعة السابعة مساءا بتوقيت مكة المكرمة والمملكة العربية السعودية والساعة الثامنة ليلا بتوقيت دبي والإمارات العربية المتحدة.

أما بالنسبة للقنوات الناقلة لمباراة ساحل العاج وتوجو اليوم فستكون قناة بي ان سبورت ماكس 1 و2 اتش دي بتعليق محمد بركات وهذه قائمة ببقية القنوات الناقلة للفيلة :

British Eurosport 1
TVT International
Euro Sport 2 Deutschland
ORTM
Arena Sport 1
beIN SPORTS 1 HD FR
Tivibu Spor 1
Fox Sports 1 Italia
Arena Sport BIH
SuperSport 4 / HD
Fox Sports Eredivisie 2
Arena Sport 1 HD Cro
Tele Congo
beIN SPORTS MAX 3 HD FR
beIN SPORTS MAX 2 HD AR
beIN SPORTS MAX 1 HD AR
ORTB

نتيجة مباراة ساحل العاج وتوجو اليوم

ساحل العاج 0 – توجو 0

ومنذ سنة 1984 تقابل المنتخبان في خمس مناسبات فقط فاز المنتخب الإيفواري في مناسبتين في حين إنتهت ثلاث مباريات بالتعادل ولم يحقق منتخب توجو أي فوز منذ ذلك الوقت.

وترجع آخر مباراة بين الفريقين ضمن الجولة الأولى من كأس الأمم الأفريقية سنة 2013 وإنتهت المباراة حينها بفوز الإيفواريين بهدفين مقابل هدف واحد.

جاء عن طريق يحيى توري في الدقيقة الثامنة وعادل جوناثان أييتي في الدقيقة 45 ولكن كواسي جيرفينهو سجل هدف الفوز في الدقيقة 88 للإيفواريين.

ملخص مباراة ساحل العاج وتوجو اليوم

من جانبه قام كلود لوروا المدير الفني للمنتخب التوجولي بإنتقاد اللجنة المنظمة لفعاليات الكان المقام في الفترة الحالية على الأراضي الجابونية.

وستكون المواجهة بين منتخب كوت ديفوار وتوجو مهمة للغاية خصوصا أنها إفتتاحية المجموعة وكان المنتخب الإيفواري قد حقق اللقب في النسخة الماضية.

وتعتبر هذه البطولة هي التاسعة في تاريخ لوروا تدريبيا وكان قد إنتقد بكل عنف الحالة التي ستدور عليها مباراة اليوم خصوصا أن العديد من الأجزاء فيه لم تكتمل بعد.

وكان المدير الفني الفرنسي لوروا قد نجح في تحقيق لقب كأس أمم أفريقيا سنة 1988 مع منتخب الكاميرون كما درب العديد من المنتخبات الأفريقية.

وخلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء إعتبر لوروا أن هناك مطبات إصناعية داخل الميدان يشاهدها لأول مرة وهذا الأمر لن يساعد بكل تأكيد في اللقاء خصوصا أنها ستكون الدولية الأولى على ملعب استاد مدينة أوييم.

كما قام لوروا بإنتقاد عدة أمور تتعلق بالتنظيم في الجابون والتي كانت بمثابة المفاجأة غير السارة بالنسبة له قبل خوض غمار البطولة حيث أن اللاعبين إضطروا للإنتظار لخمس ساعات كاملة في المطار بعد الوصول إلى ليبرفيل قبل السفر إلى مدينة أوييم كما أن اللاعبين حرموا من الحصول على وجبة غذاء خلال فترة الإنتظار.

وقام المنتخب الإيفواري بإستئجار حافلة من أجل الوصول إلى المكان المنشود حيث أن الإقامة في بيتام والتي تفصل بينها وبين أوييم نحو سبعين كيلو مترا.

في المقابل قام مدرب المنتخب الإيفواري بالإشادة بالمجهودات المقدمة في مكان الإقامة في بيتام من أجل توفير الراحة للاعبين وتهيئة الظروف المناسبة كذلك.

ويسعى منتخب كوت ديفوار لدخول المسابقة بكل قوة بالرغم من القوة الواضحة لمنتخب ساحل العاج الذي حقق لقب كأس الأمم الأفريقية في مناسبتين كانت الأخيرة في النسخة المقاومة على الأراضي الغينية.

من جانبه فإن منتخب التوجو لم ينجح في المرور من الدور الأول إلا في مناسبة واحدة قبل ثلاث سنوات وذلك في نسخة جنوب أفريقيا 2013.

وسيكون على منتخب كوت ديفوار أن يواجه خبرة مدرب منتخب توجو كلود لوروا حيث أنه يعتبر من أبرز المدربين الذين لهم صولات وجولات في الكرة الأفريقية بالإضافة إلى التألق الواضح مؤخرا من طرف الكتيبة التوجولية.

وستتميز المواجهة بالتكافؤ والإثارة وذلك نظرا لما يتميز به المنتخبان من خصائص على أصعدة عدة منها ما هو بدني ومنها ما هو خططي بالإضافة إلى الإمكانيات الفنية والخبرة.

ويتميز منتخب كوت ديفوار بالمهارة في خط الوسط وفي خط الهجوم كما قام المدير الفني الجديد للمنتخب ميشيل دوساييه بإعطاء دفعة على مستوى الدفاع مع وجود إيريك بايلي مهاجم نادي مانشستر يونايتد في خط الهجوم.

وسيدخل منتخب ساحل العاج بالتشكيلة المكونة من سيلفان جبوهو وسيرج اورييه وايريك بايلي وويلفريد كانون وتراوري اداما وفرانك كيسي وسيري ديي وجين سيري وويلفريد زاها وجوناتان كودجيا وسالومون كالو.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة