اهداف مباراة تونس والسنغال اليوم ونسور قرطاج يخسرون بثنائية نظيفة في إختبار أمم أفريقيا الأول وملخص نتيجة اللقاء 

El Walid
2017-01-16T00:42:51+03:00
أخبار الرياضة
El Walid15 يناير 2017آخر تحديث : الإثنين 16 يناير 2017 - 12:42 صباحًا
اهداف مباراة تونس والسنغال اليوم ونسور قرطاج يخسرون بثنائية نظيفة في إختبار أمم أفريقيا الأول وملخص نتيجة اللقاء 

ويحتضن ملعب فرانسفيل مباراة الجولة الأولى من المجموعة الثانية لمسابقة كأس الأمم الأفريقية – الجابون 2017 بين منتخب تونس ومنتخب السنغال.

سيكون موعد مباراة تونس والسنغال اليوم الأحد 15 يناير كانون الثاني على الساعة السابعة مساءا بالتوقيت العالمي أي الساعة الثامنة ليلا بتوقيت الجزائر وتونس أي الساعة التاسعة ليلا بتوقيت القاهرة ومصر والساعة العاشرة ليلا بتوقيت مكة المكرمة والمملكة العربية السعودية والساعة الحادية عشر ليلا بتوقيت دبي والإمارات العربية المتحدة.

أما بالنسبة للقنوات الناقلة لمباراة تونس والسنغال اليوم فستكون قناة بي ان سبورت ماكس 1 و2 اتش دي بتعليق رؤوف خليف وهذه قائمة كاملة ببقية القنوات :

British Eurosport 1
TVT International
RTS 1 Senegal
TIM Moçambique
TM 2 MALI
Arena Sport 2
Tivibu Spor 1
Arena Sport 2 HD Cro
CRTV Cameroon
ZNBC TV 1
Tele Congo
RTG 1 Gabon TV
beIN SPORTS MAX 3 HD FR
beIN SPORTS MAX 2 HD AR
beIN SPORTS MAX 1 HD AR
ORTB
RTI 1

نتيجة مباراة تونس والسنغال اليوم

تونس 0 – السنغال 2

وتقدم ساديو ماني من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة في حين أضاف كارا مبودجي هدفا ثانيا في الدقيقة 30.

وقد إلتقى المنتخبان في ثمانية مباريات منذ ستينيات القرن الماضي وتحديدا منذ عام 1995 وكان التفوق للمنتخب التونسي في ثلاث مباريات وإنتهت أربع مباريات بالتعادل بينهما فيما فاز المنتخب السنغالي في مواجهة وحيدة.

وكانت آخر مواجهة قد دارت قبل عامين في تصفيات كأس أمم أفريقيا على ملعب مصطفى بن جنات وكان التفوق بهدف وحيد تونسيا كان عن طريق فرجاني ساسي في آخر ردهات اللقاء حينها.

اهداف مباراة تونس والسنغال اليوم

https://www.youtube.com/watch?v=hwp78paksk4

في سياق متصل ، ستكون نهائيات كأس أمم أفريقيا الحالية في الجابون الثالثة الذي يقود فيها هنريك كاسبرجاك المدير الفني البولندي الفرنسي لمنتخب تونس حيث سبق له الإشراف على نسور قرطاج في نسخة سنة 1996 وأيضا في نسخة سنة 1998.

ومن خلال المشاركة الجديدة للمدرب الفرنسي البولندي سيكون المدرب الثاني الذي يقود المنتخب التونسي في ثلاث نسخ مختلفة بعد روجيه لومير المدرب الفرنسي الذي سبق له تدريب المنتخب في سنة 2004 وسنة 2006 بالإضافة إلى نسخة 2008.

ملخص مباراة تونس والسنغال اليوم

https://www.youtube.com/watch?v=OD0KesA73yw

من جانب آخر ، قام مدرب تونس بالتطرق إلى مسيرة نسور قرطاج المرتقبة خلال كأس أمم أفريقيا وسعيه لتحقيق اللقب وذلك من خلال تحقيق الإنتصارات في كل المباريات التي سيلعبها مع التسلح بالروح الجماعية.

ويعول المدرب البولندي الفرنسي على اللعب الجماعي الذي يتميز به فريقه وذلك من خلال تقديم الفاعلية واللعب بشكل جيد هجوما ودفاعا معربا عن ثقته في تقديم مباراة جيدة أمام المنتخب السنغالي.

وإعتبر كاسبرجاك أن هناك تطورا على المستوى الخططي والبدني لدى اللاعبين مؤكدا على جاهزية المنتخب بشكل كامل من أجل خوض التجربة الأفريقية الجديدة.

ويسعى المنتخب التونسي للدخول بقوة في كأس أمم افريقيا من أجل الترشح ودعم الحظوظ للحضور في الدور الموالي للمسابقة التي لم ينجح في تحقيقها سوى في مناسبة وحيدة وذلك سنة 2004 بعد إحتضانها لكأس الأمم الأفريقية في تونس في ذلك الوقت.

وقد تحدث المدرب التونسي في تصريحات له عن قدرة اللاعبين المهمين على إحداث الفارق مشددا على التطور الحاصل لدى اللاعبين فيما يخص عقلية الفوز والروح الجماعية في اللعب حيث أكد على أن اللاعبين يدخلون مختلف المباريات من أجل تحقيق الإنتصار.

ويعتبر كاسبرجاك من أبرز المدربين الذين لديهم خبرة في القارة الأفريقية ويشارك فيها لسابع مرة حيث درب تونس مرتين في السابق ومالي في مناسبتين بالإضافة إلى كل من السنغال والمنتخب الإيفواري في مناسبة واحدة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة