أخبار العالم اليوم : إدارة ترامب تخطط لوضع الإخوان ضمن الجماعات الإسلامية المتطرفة

أخبار العالم اليوم ، أكد المترشح لمنصب وزير الخارجية في إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترمب ريك تيلرسون أن البيت الأبيض سيقوم بتصنيف جماعة الإخوان المسلمين ضمن الجماعات الإسلامية المتطرفة إلى كل من تنظيمي القاعدة والدولة الإسلامية “داعش”.

وخلال جلسة أمام لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس، قال تيلرسون أن دحر تنظيم الدولة ستكون من أوكد أولويات إدارة ترمب في سياستها في الشرق الأوسط، متوعدا الدول والشخصيات الداعمة لهذه الجماعات بعواقب وخيمة للغاية.

وخلال شباط / فبراير الفارط قامت إحدى لجان الكونغرس الأمريكي بالموافقة على مسودة قرار يقضي بتصنيف جماعة الإخوان المسلمين ضمن الجماعات الإرهابية.

وقد أكد بوب غودلاتي رئيس اللجنة القضائية في الكونغرس الأمريكي أنه بعد عملية التصويت تم تصنيف جماعة الإخوان المسلمين ضمن قائمة الجماعات الإرهابية وذلك بسبب النهج الإرهابي الذي تعتمده هذه الجماعة وتهديدها للأمن القومي الأمريكي.

أخبار العالم اليوم

وخلال مثوله أمام أحد اللجان الفرعية بالكونغرس الأمريكي قال مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الاوسط ٱن باترسون أن موقف الإدارة الأمريكية إعتبر لفترة كبيرة جماعة الإخوان منظمة غير إرهابية.

وتابع باترسون أن الإخوان قد رفظوا عمليات العنف لسنوات عديدة إضافة لدخولهم في العملية السياسية في العديد من بلدان الشرق الاوسط.

ويذكر أن الإدارة الأمريكية قد رفضت خلال شهر كانون الاول / ديسمبر إدراج الإخوان في قائمة الجماعات الإرهابية، وذلك نظرا لعدم توفر أدلة كافية تورط جماعة الإخوان المسلمين في عمليات إرهابية.

وتجدر الإشارة أن الحكومة المصرية قد أعلنت مع نهاية سنة 2013 عن تصنيف جماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية وقامت بمنع كل أنشطتها.