البرتغال تفوز بكأس أمم اوروبا 2016 بهدف مقابل لاشيئ أمام فرنسا

بثينة يحيى
2016-07-11T10:51:22+03:00
أخبار الرياضة
بثينة يحيى11 يوليو 2016آخر تحديث : الإثنين 11 يوليو 2016 - 10:51 صباحًا
البرتغال تفوز بكأس أمم اوروبا 2016 بهدف مقابل لاشيئ أمام فرنسا

إستطاع الفريق البرتغالي بقيادة كريستيانو رونالدو الظفر بلقب بطولة كأس أمم أوروبا 2016 بعد هزمه لفريق الفرنسي بهدف مقابل لاشيئ.

و انتهت المباراة النهائية بملعب استاد دي فرانس بالعاصمة باريس بالتعادل السلبي، قبل أن تسجل البرتغال هدفا في الشوط الإضافي الأول لتحقق بذلك أول لقب دولي في تاريخ البرتغال.

وجاء الهدف الوحيد المسجل في المباراة عن طريق اللاعب ايدر الذي قام ، في الدقيقة 110، بقذف قوي للكرة من خارج المنطقة ال18 لتستقر في الشباك على يمين حارس المرمى الفرنسي الذي كاد أن يغير مسارها إلى أن قوة الكرة حالت دون ذلك.

وما أن دخلت الكرة شباك الحارس حتى ساد صمت رهيب في المدرجات بين صفوف مشجعي الفريق الفرنسي، بينما اشتعلت مدرجات الفريق البرتغالي صياحا و فرحا بالهدف المنتظر طيلة أشواط المباراة.

و لعب المنتخب البرتغالي بشكل صارم طيلة أوقات المباراة و كان تنظيمه محكما و صلبا أمام الفريق الفرنسي الذي يعد واحد من أفضل الفرق في خط الهجوم بالبطولة الأوروبية.

وتجدر الإشارة إلى أن قائد الفريق، النجم كريستيانو رونالدو، غادر المباراة في الشوط الأول بسبب الإصابة. لكن هذا لم يزد الفريق إلا عزيمة و إصرارا على تحقيق اللقب، رغم أن نجم نادي ريال مدريد يشكل أهمية كبيرة بالنسبة للفريق.

و في الدقائق الأولى من الإصابة التي جاءت نتيجة الإصطدام مع ديميتري باييه، حاول رونالدو الرجوع إلى اللعب بعد أن تم تضميد ركبته إلا أنه لم يستطع إكمال المباراة.

و غادر النجم البرتغالي المباراة في الدقيقة ال24 من عمر المباراة ليستبدله المدرب بعد ذلك باللاعب بريكاردو كواريسما.

و استطاع الفريق البرتغالي صد هجمات الفريق الفرنسي بشكل متقن بالإضافة إلى خلق هجمات مرتدة خطيرة كانت يمكن أن تعطي أهدافا مبكرة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة