نجل بن لادن : سأنتقم من أمريكا من أجل والدي

بثينة يحيى
2016-07-11T01:12:32+03:00
أخبار عالمية
بثينة يحيى10 يوليو 2016آخر تحديث : الإثنين 11 يوليو 2016 - 1:12 صباحًا
نجل بن لادن : سأنتقم من أمريكا من أجل والدي

بعث نجل أسامة بن لادن، حمزة بن لادن، برسالة صوتية تم نشرها على الأنترنت يقوم فيها بتهديد الولايات المتحدة الأمريكية بالإنتقام منها من أجل وفاة والده.

و ألقى حمزة بن لادن خطابا تحت عنوان “كلنا أسامة” توعد فيه أمريكا و حلفاؤها بمزيد من القتال و التهجم من قبل تنظيم القاعدة، حسب ما ورد في بيان لمركز دراسات مكافحة الإرهاب المعروف ب “سايت”.

و صرح نجل بن لادن : ” سنواصل على خطى أبي في الهجوم عليكم أنتم و حلفائكم بعدما ظلمتم كل شعوب المسلمين و إغتصبتم أراضيهم بالغزو”.

و أضاف : ” إنتقامنا من أجل أسامة بن لادن رحمه الله ليس إنتقاما فقط لشخص واحد و إنما إنتقام لجميع من ناصروا الإسلام و دافعوا عنه”.

و تجدر الإشارة إلى أن أسامة بن لادن تم قتله على يد القوات الأمريكية الخاصة سنة 2011 عندما كان يقطن بمسكن سري ببلدة أبوت آباد في باكستان. و كانت من أوجع الضربات التي وجهتها الولايات المتحدة الأمريكية لتنظيم القاعدة.

و نشرت بعد ذلك الولايات المتحدة الأمريكية العام الماضي، وثائق قالت أنها عثرت عليها بمنزل زعيم التنظيم، تبين أن تنظيم القاعدة حاول جمع اسامة بنجله الذي كان تحت الإقامة الجبرية في إيران.

و حمزة بن لادن هو شاب ولد سنة 1991 من الزوجة التالثة لأسامة بن لادن خيرية صابر المختصة في علم نفس الأطفال، و انتقل الشاب برفقة بعض أفراد أسرة بن لادن إلى إيران عقب هجمات 11 من سبتمبر 2001.

ويعتبر حمزة الوجه الجديد لتنظيم القاعدة و خليفة أحد ابرز قادتها وهو رجل شديد و عدو خطير كما يقول بروس ريدل الخبير بمعهد بروكينغز للدراسات.

و تجدر الإشارة إلى أن الزعيم الجديد، أيمن الظواهري، الذي يدعم بشكل واضح حضور حمزة بن لادن الذي صرح إلى جانبه العام الماضي أنه سيفعل كل شيئ من أجل العودة بالتنظيم إلى الواجهة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة