أخبار العالم اليوم : اليورو سيختفي خلال عشر سنوات !!!

أخبار العالم اليوم ، أكد إيمانويل ناكرون مرشح الإنتخابات الفرنسية إمكانية إضمحلال العملة الأوروبية اليورو وذلك إذا لم تتمكن ألمانيا وفرنسا من القيام بتدعيم العملة مشيرا إلى كون الوضعية الحالية تصب في صالح ألمانيا بالمقارنة مع البلدان الأضعف.

وفي كلمة ألقاها في جامعة هملبوت الألمانية، قال ماكرون أنه يجب ادراك أن اليورو في حالة ضعف ويجب إصلاحه أكثر من أي وقت مضى.

وتابع بالقول أنه لم يوفر القارة الأوروبية أي قوة إعتبارية أمام الدولار إذ أنه لم يحقق أي تكامل طبيعي ببن الدول الأعضاء.

وأكد المرشح الرئاسي أن ضعف اليورو مفيد للغاية لألمانيا وأن غياب الثقة بين كل من فرنسا والمانيا من شأنه منع القيام بإصلاحات مهمة للغاية من شأنها تنفيذ إصلاحات مهمة للغاية من شأنها القيام بزيادة التضامن بين كل من الدول ال19 الأعضاء في منطقة اليورو.

أخبار العالم اليوم

وشدد ماكرون أن اليورو يمكن إعتباره على أنه عملة مارك ألمانية ضعيفة وجميع المؤشرات تشير إلى إختفائه خلال العقد القادم.
وأضاف بأنه يجب على فرنسا القيام بعدة إصلاحات بسوق الشغل القيام بإعادة بناء النظام التعليمي، قائلا أنه يجب على ألمانيا أن تقوم بإستثمارات بدل لإنتهاجها لسياسة التقشف.

ويذكر أن ماكرون كان قد إضطلع بمنصب وزير الاقتصاد في حكومة الرئيس فرنسوا هولاند قبل أن يقدم إستقالة للتفرغ لإنشاء حركته السياسية وتقديم نفسه كمرشح للانتخابات القادمة.

وفي سياق متصل قال يورغ مويتن رئيس حزب البديل من أجل ألمانيا اليمني أن منطقة اليورو يجب أن تنقسم إلى منطقتين، إحداها قوي حول ألمانيا والأخرى ضعيفة حول فرنسا.

وأكد مويتن أن اليورو هو سبب الإنقسام في القارة الأوروبية هو أن هذه القارة تضم ثقافات نقدية متباينة وبها مستويات تنافسية جد مختلفة.