الرئيسية / أخبار عربية / اخر اخبار الامارات اليوم : مقتل خمسة إماراتيين في تفجير قندهار .. تعرف على أسماء الضحايا ومناصبهم في أفغانستان
تفجير قندهار

اخر اخبار الامارات اليوم : مقتل خمسة إماراتيين في تفجير قندهار .. تعرف على أسماء الضحايا ومناصبهم في أفغانستان

أخبار الإمارات اليوم ، أكدت الإمارات العربية المتحدة اليوم الأربعاء مصرع خمسة من مواطنيها وذلك في الإنفجار الذي حصل يوم أمس في ولاية قندهار جنوب أفغانستان.

وقد صرحت وكالة الأنباء الإماراتية أن الشيخ خليفة بن زايد ٱل نهيان رئيس الدولة قد قام اليوم بنعي خمسة من أعضاء وفد الدولة المكلفين بمهام تنموية وتعليمية وإنسانية في أفغانستان.

والضحايا الخمس هم عبد الحميد سلطان عبد الله ابراهيم الحمادي، أحمد عبد الرحمن أحمد كليب الطنيجي، أحمد سالم علي المزروعي، عبد الله محمد عيسى عبيد الكعبي ومحمد علي زينل البستكي.

هذا وفي بيان صادر عن وزارة شؤون الرئاسة أمر الشيخ خليفة بالقيام بتنكيس الأعلام في جميع الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية في جميع انحاء الإمارات وذلك لمدة ثلاث أيام وذلك تكريما لشهداء الواجب الذي قاموا بوهب أرواحهم الطاهرة دفاعا عن القيم الإنسانية.

أخبار الإمارات اليوم

هذا ولم يتم تناول أي تفاصيل أخرى تتعلق بسفير الإمارات لدى أفغانستان جمعة محمد عبد الله الكعبي الذي كان قد أصيب في التفجير الذي وقع في دار الضيافة بقندهار وذلك عقب إجتماعه بوالي قندهار وذلك بمعية عدد من الموظفين الديبلوماسيين وذلك حسب البيان الصادر من وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي.

وقد أكد البيان أن السفير كان متواجدا في إطار مهمة إنسانية في قندهار وذلك في إطار المساعدات المقدمة من قبل الدولة الإماراتية إلى الشعب الأفغاني وأيضا للتوقيع على إتفاقية مع جامعة كاردان تقضي بإسناد منح جامعية على حساب الدولة الإماراتية.

وتجدر الإشارة حسب ما تحصل عليه الموقع من معلومات فإن التفجير أسفر عن مقتل 11 شخصا وجرح العديد من بينهم همايون عزيزي حاكم ولاية قندهار.

عن الوليد خضاورية