استعلام عن معاملة وزارة العدل من خلال السجل المدني ورقم الهوية 1483 .. تعرف على شرح طريقة الإستفسار ورابط الدخول

إستعلام عن معاملة وزارة العدل ، تمكن بوابة وزارة العدل المستعمل من الإستفسار عن كل عملية عن طريق رقم الهوية ومعرفة رقم القضية عن طريق السجل المدني ورقم الهوة وهنا عزيزي القارئ سنقوم بعملية شرح لطريقة الإستفسار عن الخدمة عن طريق بوابة وزارة العدل للخدمات الإلكترونية عبر هذا الرابط : هنا والتي تم من خلالها تسهيل العديد من الأمور في المعاملات مع خدمات وزارة العدل.

وتمكن الإستفسار عن المعاملة أي خدمة إستعلام جميع الأشخاص من التعرف على وضعية الخدمة وذلك عن طريق إدخال رقم المعاملة المستفسر عنها وتاريخها، وفي هذا السياق عزيزي القارئ سنقوم بعملية تفسير لخدمتين مقدمتين من قبل بوابة وزارة العدل للخدمات الإلكترونية وهما الإستفسار عن القضية برقم المدني أو رقم الهوية وكذلك الإستفسار عن معاملة عن طريق رقم الهوية.

إستعلام عن معاملة وزارة العدل

ويعد هذا الشرح المضمن في مقطع الفيديو التالي الطريقة الرسمية التي قامت وزارة العدل السعودية بتوضيحها لطالبي خدمة الإستفسار عن رقم المعاملة أو معاملة برقم الهوية، إذ أنه يجب عليك عزيزي القارئ الدخول للرابط الرسمي لبوابة وزارة العدل والولوج للنافذة الرئيسية.

وفي المرحلة الثانية تظهر نافذة خدمة الإستفسار عن المعاملة، وفي هذا السياق يجب عليك عزيزي القارئ أن تقوم برقن تاريخ المعاملة ورقمها ومن ثم القيام بالضغط على زر البحث، لتظهر كافة المعلومات الخاصة بالمعاملة المستعلم عليها، وسيتم إبلاغ المستفسر ما إذا كانت هذه المعاملة منتهية أو مازلت في قيد إستكمال الاجراءات.

أما في خصوص الإستفسار عن تاريخ القضية فإنه يستوجب القيام بجميع الخطوات السابقة وذلك بعد القيام بالولوج للبوابة الرئيسية لوزارة العدل، وهنا في هذه المرحلة يجب أن يتم إدراج سنة القضية والمحكمة ورقم القضية وبقية البيانات.

وتجدر الإشارة أن وزارة العدل السعودية تعمل على تجنب إضاعة الوقت وتطويل الاجراءات على المتقاضين، وعلى هذا الأساس وفي إطار سياسة المملكة في تقريب الخدمات للمواطنين قامت الوزارة ببعث خدمة إستعلام عن القضايا والمعاملة.