اخبار العالم اليوم : تعيين صهر ترامب كبير مستشاري البيت الأبيض في الولايات المتحدة

أخبار العالم اليوم ، قام الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بتعيين المطور العقاري والناشر وصهره جاريد كوشنر في منصب كبير مستشاري البيت الأبيض والمسؤول عن الصفقات التجارية في منطقة الشرق، وهي تعد أحد الحالات النادرة التي يتم فيها تعيين أحد أقارب الرئيس في مثل هذا المنصب.

ويذكر أن تعيين زوج إيفانكا إبنة ترمب كوشنر البالغ من العمر 36 سنة لا يعتبر خرقا للقوانين الأمريكية المتعلقة بمجابهة المحسوبية، ولا يتطلب أي عملية مصادقة من مجلس الشيوخ الأمريكي.

ومن المؤكد أن إيفانكا التي كانت تشغل منصب مستشارة مقربة من ترامب لن تشغل أي منصب خاص وستقوم بالإهتمام بشؤونها العائلية خلال الفترة المقبلة.

أخبار العالم اليوم

ويذكر أن ترمب وإبنته سيقومان بتصفية محافظهما المالية وذلك الإنتقال من مدينة نيويورك إلى العاصمة واشنطن وذلك تجنبا لوقوعهما في إشكالات تضارب المصالح.

وسينظم كوشنر إلى رينس بريباس صاحب منصب كبير موظفي البيت الأبيض والخبير الإستراتيجي الكبير ستيف بانون.وأكدت العديد من المصادر المطلعة أن كوشنر سيهتم بشكل أساسي على السياسة التجارية وقضايا الشرق الأوسط.

وأكد دونالد ترامب أنه سيقوم بإعادة النظر في جميع الإتفاقيات التجارية الدولية وذلك بتبني موقف داعم للكيان الصهيوني وذلك بإطلاق وعود بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس العربي المحتل.