الرئيسية / أخبار التعليم / نتائج نظام نور المركزي : التعرف على حركة النقلة بالنسبة لموظفي التعليم مع رابط التسجيل في الموقع 1438 جديد
نظام نور

نتائج نظام نور المركزي : التعرف على حركة النقلة بالنسبة لموظفي التعليم مع رابط التسجيل في الموقع 1438 جديد

عزيزي القارئ نقدم لك طريقة سهلة لتحديث المعلومات الخاصة بموظفي التعليم، وفي هذا الإطار قامت وزارة التعليم السعودية بوضع نظام نور للتسجيل وذلك عن طريق تقديم البيانات الخاصة بشاغلي وظائف التعليم من المعلمات والمعلمين، وعلى هذا الأساس يقوم موقعنا عزيزي القارئ بوضع رابط يتم من خلاله معرفة حركة نقلة شاغلي وظائف التعليم وذلك من خلال وضع نتائج هذه الحركة في البوابة الإلكتروني والٱلية الحديثة لعملية نقل شاغلي الوظائف التعليمية من معلمات ومعلمين وذلك بالتسجيل في نظام نور.

وقد أكدت وزارة التعليم السعودية أنها قد قامت بمطالبة المعلمات والمعلمين بالقيام بتسجيل جميع معلوماتهم في نظام نور المركزي وذلك كمرحلة تحضيرية للقيام بإجراء حركة النقلة ،إذ يجب في هذا الإطار إتباع عمليات التسجيل وذلك انطلاقا من مرحلة إحتساب الحاجيات الفعلية، ومن المتوقع أن تقوم الوزارة بإنهاء جميع حاجياتها خلال شهر جمادى الأول القادم.

وتحيل المعلومات المتوفرة أن وزارة التعليم ماضية في القيام بحركة نقلة المعلمين وذلك من خلال برنامج نور وبرنامج فارس، إذ تم من خلالهما إحتساب حالات العطل والغيابات، وقد أكد بعض المسؤولين في وزارة التعليم السعودية أن هذه الطرق التي يتم إعتمادها لعمليات النقل خلال هذه السنة هي نفسها المتبعة خلال السنة الفارطة، وقد تضمنت هذه الٱليات مطالب النقل الخارجي وتاريخ التقديم ،بالإضافة إلى وجود ٱليات أخرى من حركات النقل الخارجي.

نظام نور

ٱليات نقلة المعلمين والمعلمات بواسطة نظام نور.

– عام التقديم وتشمل التاريخ الذي تمت فيه المباشرة بالسنة والشهر يتم منها القيام بخصم أيام الغياب الغير مبررة بعذر شرعي، بإستثناء شاغلي وظائف التعليم الذي صدر لصالحهم قرار من قبل وزير التعليم.

– عملية الحساب الٱتي بيانها وتشمل عدد الأيام التي غاب فيها الموظف التعليمي منذ إنطلاقة الجزء الدراسي الثاني من السنة الدراسية الفارطة.

– مجموع المعدل التراكمي

– سنة التخرج

– الأعداد الصناعية أو ما يعبر عنه بمعدل قياس كفاءة الأداء في العمل خلال السنة الفارطة

وإضافة لذلك تتولى إدارة التربية والتعليم القيام بعمليات تعليق مطالب النقل الخارجي وذلك بعد القيام بالتأكد من ثبوت أي من الأعذار القتالية:

– غياب عن العمل غير مبرر وذلك لمدة تتجاوز خمسة عشر يوما وذلك خلال الجزء الدراسي الثاني من السنة الدراسية 1435/ 1434 إلى غاية اليوم 23 / 2 / 1436.

– كل معلم او معلمة كان مردوده الوظيفي أقل من حاجى ستون بالمائة وكل محضري المخابر الذين يقل أدائهم الوظيفي عن حاجز 77,4 من جمل 129.

– كل شاغل وظيفة تعليمية من لديه قضية جارية بإدارة التربية والتعليم أو بوزارة التعليم السعودية تقضي بعدم نقله.

– كل شاغل وظيفة تعليمية قام بتقديم مطلب في الإحالة على التقاعد أو قدم مطلب إستقالة من الوظيفة.

– كل شاغل وظيفة تعليمية لم يقم بتسجيل معلوماته الخاصة في موقع نور المركزي او لم يقم بتعمير وتوقيع إستمارة النقلة الخارجية.

– كل شاغل وظيفة تعليمية من المبتعثين والموفدين والمجازين والمعارين.

وتجدر الإشارة أنه بالإضافة لذلك يمكنك عزيزي القارئ الإستفسار عن عمليات النقلة الخارجية بمجرد الإعلان عنها وذلك عن طريق النظام المركزي الإلكتروني نور ويمكن الولوج للموقع من خلال هذا الرابط : هنا وبالنسبة لعين لخدمات المعلم يمكن تسجيل الدخول إليها من : هنا عبر الرابط.

عن الوليد خضاورية