كريستيانو رونالدو اللاعب الأفضل في العالم سنة 2016 .. تعرف على جوائز الفيفا كاملة مع التفاصيل وتصريحات “صاروخ ماديرا”

قام الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا بإسناد لقب أحسن لاعب في العالم خلال العام 2016 إلى النجم الدولي البرتغالي لفريق ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو.

كما أحرزت لاعبة فريق هيوست داش في البطولة الأمريكية كارلي لويد لقب اللاعبة الأفضل في العالم، في حين تم إسناد لقب هداف السنة إلى قلب هجوم فريق بينانغ بالبطولة الماليزية محمد الفايز.وأكد رونالدو بعيد تتويجه بالجائزة أنه لن ينسى أبدا الذكريات الطيبة التي مر بها خلال سنة 2016.

كما قام بتقديم أسمى عبارات الشكر لأفراد أسرته وجميع أصدقائه مضيفا بأسلوب ساخر أنه متأسف لعدم حضور أي من مبعوثي فريق برشلونة، قائلا أنه يعلم أن ميسي ذهب للنوم مبكرا بعد أن أغلق التلفزيون.ويذكر أن الدون رونالدو قد توج ببطولة كأس أمم أوروبا مع منتخب بلاده وبطولة أبطال أوروبا مع نادي ريال مدريد.

جوائز الفيفا

كما توج النجم البرتغالي بجائزة أحسن لاعب في العالم من الإتحاد الدولي الفيفا واللاعب الأحسن في القارة الأوروبية من قبل الإتحاد الأوروبي لكرة القدم وأيضا جائزة الكرة الذهبية التي تنظمها صحيفة ليكيب الفرنسية.

وتجدر الإشارة أن قائمة اللاعبين الذين تم ترشيحهم لهذه الجائزة هم كل من أنطوان غريزمان مهاجم فريق أتلتيكو مدريد ونجم فريق برشلونة ليونيل ميسي إضافة لكريستيانو رونالدو.أما في فئة النساء فقد تم ترشيح كل من الألمانية ميلاني بيرينغر والبرازيلية مارتا والأمريكية كارلي لويد.