اهداف مباراة برشلونة واتلتيك بلباو اليوم والكتالوني يقسو بثلاثية على الباسكيين في إياب كأس ملك أسبانيا وملخص نتيجة اللقاء 

قامت صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية بنشر تقرير مطول قامت من خلاله بعرض الذكريات السيئة للبلوجرانا مع جيل مانزانو حكم مقابلة أتليك بيلباو يوم الأربعاء المقبل في إطار إياب الدور الثمن النهائي من مسابقة كوبا ديل راي.

وأكدت الصحيفة أن مانزانو قد إنطلق في مشواره التحكيمي بالليجا الإسبانية خلال موسم 2013 / 2012 وقد كانت له سوابق سيئة مع مدافع الفريق الكتالوني جيرارد بيكيه وذلك عندما قام بتصفير ضربة جزاء ضده في مقابلة الكلاسيكو أمام فريق ريال مدريد والتي إنتهت حينها بإنتصار الميرنجي بثلاث أهداف مقابل هدف وذلك في موسم 2014 / 2015.

وتابعت الصحيفة أن مانزانو لم يقم بطرد قائد الفريق المدريدي سيرجيو راموس ولم يقم بحماية لاعبي البرسا من التدخلات العنيفة وقد أظهر أول الورقات الصفراء على المدريدين في الدقيقة 74 على الظهير الايمن داني كارباخال.

وأكدت الصحيفة أن هذا الحكم كانت له قرارات غريبة خلال مقابلة برشلونة واشبيلية خلال الموسم الفارط وذلك على الرغم من تصفيره ضربة جزاء لصالح البلوجرانا سجلها النجم البرازيلي نيمار وحقق منها إنتصار الفريق بنتيجة 2/1 ،هذا بالإضافة لمقابلة الفريق مع نادي أتلتيكو مدريد والتي فاز فيه برشلونة بنتيجة ثلاث اهداف لهدفين والمندرجة في إطار الدور الربع النهائي من مسابقة كوبا ديل راي، إذ تأخر في إقصاء اللاعب ماريو سواريز إلى حدود الدقيقة 84 وقام بإحتساب ضربة جزاء خاطئة في الدقيقة 30.

ويحتضن ملعب الكامب نو مباراة دور 16 من مسابقة كأس ملك إسبانيا 2016/2017 بين نادي برشلونة وضيفه نادي أتلتيك بيلباو بقيادة الحكم خيسوس خيل مانزانو.

سيكون موعد مباراة برشلونة واتلتيك بلباو اليوم الأربعاء 11 يناير كانون الثاني على الساعة الثامنة والربع ليلا بالتوقيت العالمي أي الساعة العاشرة والربع ليلا بتوقيت القاهرة ومصر والساعة الحادية عشر والربع ليلا بتوقيت مكة المكرمة والمملكة العربية السعودية والساعة منتصف الليل والربع بتوقيت دبي والإمارات العربية المتحدة.

أما بالنسبة للقنوات الناقلة لمباراة برشلونة واتلتيك بلباو اليوم فستكون قناة بي ان سبورت 2 اتش دي ويعلق عليها يوسف سيف وهذه قائمة كاملة بالقنوات الناقلة للبرسا اليوم :

ERT 1
BTV Action
CANAL + Sport HD
Viasat Fotboll
Sport TV 2
Digi Sport 1 HD Hungary
Arena Sport 2
Digi Sport 1 HD Romania
SuperSport 5 / HD
Tivibu Spor 2
beIN SPORTS 2 HD
beIN SPORTS 12 HD EN
beIN SPORTS 3 HD FR
Maiwand tv
beIN SPORTS 16 HD FR
Ziggo Sport Voetbal
Arena Sport 3 HD Cro
LIG TV 3 HD
beIN SPORTS 17 HD ES
Varzish Sport HD
beIN LaLiga HD

نتيجة مباراة برشلونة واتلتيك بلباو اليوم

برشلونة 3 – أتلتيك بلباو 1

وجاء هدف المباراة الأول في الدقيقة 36 عبر اللاعب لويس سواريز وأضاف نيمار دا سيلفا هدفا ثانيا من ضربة جزاء في الدقيقة 47.

وفي الشوط الثاني ذلل إنريك سابوريت النتيجة في الدقيقة 51 إلا أن البرغوث ميسي عاد ليسجل هدفا ثالثا من ركلة جزاء في الدقيقة 77.

هذا وقد أنهت الصحيفة الكتالونية تقريرها بإجراء مقارنة بالأرقام بين قطبي الدوري الإسباني وذلك بالتنصيص على أن هذا الحكم قد صفر لصالح الميرنجي 4 ضربات جزاء خلال 14 مقابلة ولم يصفر أي ضربة جزاء ضد الريال ولم يقم بطرد أي من لاعبيه وفي المقابل قام بإقصاء إثنين من لاعبي الفرق المنافسة.

كما قام هذا الحكم خلال سبع مقابلات أدارها لبرشلونة بتصفير ثلاث ضربات لصالح الفريق مقابل ركلتين للفرق المنافسة ،كما قام بإقصاء أحد لاعبي الفريق الكتالوني.

اهداف مباراة برشلونة واتلتيك بلباو اليوم

https://www.youtube.com/watch?v=7s3ru77RXOc

سجلت تدريبات نادي برشلونة الإسباني اليوم الإثنين عودة حارس المرمى ياسبر سيليسين وذلك بعد تماثله للشفاء من الإصابة العضلية التي تعرض لها على مستوى ساقه اليسرى خلال عطلة عيد الميلاد.

وتعبر مشاركة الحارس الهولندي ياسبر في تحضيرات الفريق الكتالوني من أهم الأخبار الواردة من الفريق، مع العلم أنه إقتصر على تدريبات خفيفة للغاية مع اللاعبين الذين شاركوا يوم في مقابلة الجولة 17 من الدوري الإسباني أمام فريق فياريال والتي إنتهت على نتيجة التعادل هدف مقابل هدف.

وتجدر الإشارة أن بقية اللاعبين قد قاموا بتحضيرات مكثفة وذلك إعدادا لمقابلة لنادي أتلتيك بيلباو يوم الأربعاء القادم في إطار إياب الدور الثمن النهائي من مسابقة كوبا ديل راي على أرضية ميدان ملعب كامب نو وذلك فوز الفريق الباسكي في الذهاب بنتيجة 2-1.

حصلت مشادة كلامية بين مدافع فريق برشلونة جيرارد بيكيه ورئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس وذلك إثر مقابلة فريقه مع نادي فياريال في إطار الجولة 17 من الليجا الإسبانية.

وقد شهدت المقابلة التي إنتهت على نتيجة التعادل بهدف لمثله حضور تيباس وذلك في إطار فعاليات تغيير إسم الملعب من مادريجال إلى سيراميكا.وقد شهدت المقابلة حدوث بعد الاحتجاجات عقب إتهام لاعبي فريق برشلونة لحكم المباراة بعدم تصفير ضربتي جزاء وذلك قيام لاعبي الفريق المنافس بلمس الكرة بأيديهم.

وقد قام بيكيه بإستغلال وجود تيباس ودخل معه في مشاحنات إثر الصافرة النهائية للمقابلة وذلك حسب ما جاء في إذاعتي راديو كتالونيا وأوندا سيرو وصحيفة موندو ديبورتيفو.وأكدت الصحيفة أن بيكيه توجه صائحا لتيباس قائلا هل رأيت لمستي اليد.. نعم أقصدك أنت.

وتعتبر هذه المقابلة هي المقابلة الثانية التي يقوم فيها لاعبو برشلونة الحكام بالتغاضي عن أخطاء الفرق المنافسة، مصرحين بأن الحكم لم يصفر ضربة جزاء واضحة لصالح نيمار أمام فريق أتلتيك بيلباو يوم الخميس الماضي في ذهاب الدور الثمن النهائي من مسابقة كوبا ديل راي.وتجدر الإشارة أن نادي برشلونة يحتل المرتبة الثالثة برصيد 35 نقطة وذلك بفارق خمس نقاط عن غريمه التقليدي ريال مدريد.

قام فريق برشلونة الإسباني بالإعلان عن عدم حضور أي من لاعبيه في الحفل الذي ينظمه الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا في مدينة زويريخ بسويسرا عشية اليوم وذلك لإعطاء جوائز تشكيلة السنة وأحسن لاعب ومدرب.
وقد فسر البلوجرانا قراره هذا بأن مسؤولي الفريق كانوا قد قرروا الإبقاء على لاعبي فريق برشلونة وذلك نظرا لإلتزامات الفريق أمام نادي أتلتيك بيلباو يوم الأربعاء المقبل في إطار ذهاب الدور الثمن النهائي من مسابقة كوبا ديل راي على أرضية ميدان كامب نو.

ويعمل الفريق الكتالوني على الدفاع على الكأس التي أحرزها خلال السنتين الأخيرتين، إذ أصبح شبح الإنسحاب المبكر يطارده وذلك بعد هزيمته في ذهاب الدور 16 بنتيجة 2/1 في ملعب الفريق الباسكي ستاد سان ماميس.وقد أكد هذا البيان أن الخبر الذي قامت إذاعة كادينا كوب ، والذي تم التأكيد فيه أن جيرار بيكيه وأندريس إنييستا ولويس سواريز وليونيل ميسي لن يقوم بالسفر إلى زويريخ لحضور حفل الفيفا.

ويفهم هذا البيان أن هذا القرار يعتبر إقرارا ضمنيا من قبل إدارة الفريق الكتالوني بكون أن النجم ليونيل ميسي لن يكون معنيا بالتتويج خلال هذا الموسم وذلك نظرا للحظوظ الكبيرة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

أكدت صحيفة ماركا الإسبانية اليوم الإثنين وجود إختلاف في الرؤى في فريق برشلونة فيما يتعلق بالتعامل مع أخطاء الحكام، إذ يتواجد موقف معتدل تتبناه إدارة الفريق وٱخر متشدد يقوده قاب الدفاع جيرارد بيكيه.وقد أكد نائب رئيس برشلونة خوردي ميستري أن فريقه قد قدم مقترحا للإتحاد الدولي لكرة القدم للإستعانة بمقاطع مصورة مثلما ماهو معتمد في مقابلات التنس والرجبي.

وتابع ميستري في تصريحات قدمها لوسائل الإعلام أن جميع الوسائل التقنية متوفرة وبالتالي فإنه يجب أن تتم مساعدة الحكام وذلك تجنبا لحدوث أي أخطاء فادحة.
وعلى الرغم من سكوت رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو وعدم إعطائه أي تصريح ،أصبح الفريق الكتالوني على قناعة بضرورة القيام بإستخدام الوسائل التقنية داخل ملاعب كرة القدم.

ويعتبر رأي ميستري متوافق مع ما صرح به المدير الفني لويس إنريكي خلال شهر ديسمبر الفارط الذي أعلن عن رغبته في في إستعمال الوسائل التكنولوجية.وأكد إنريكي بعد ما تم تداوله من ٱراء إثر إستعمال الوسائل التكنولوجية في مونديال الأندية باليابان أنه يساند الإعتماد على الوسائل التكنولوجية.

وتابع بالقول أن كرة القدم يجب أن تشهد تطورا مشهودا وذلك حتى يتم أخذ القرارات بشكل صحيح والتي يجب عليها أن يتم إيقاف المقابلات وتقديم يد العون لحكم اللقاء وتخفيف الضغوطات المسلطة عليهم.

ويتجلى في الفترة الأخيرة في الفريق الكتالوني وجود إتجاهين مختلفين، الإتجاه الأول إتجاه رصين يتسم بالتأني والحذر وهو الموقف الرسمي لمسؤولي الفريق، في حين يتواجد موقف ثاني حاد نوعا ما يقوده قلب دفاع الفريق جيرارد بيكيه الذي قام بتوجيه إنتقادات لاذعة للحكام وكذلك لعدد من المسؤولين في كرة القدم الإسبانية ما جعل الحديث متداولا كثيرا عن تعرضه لعقوبات.

قام المدافع الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو بتبرأة نفسه من عملية لمس اليد في منطقة الجزاء والتي لم يقم إجليسياس فيلانويفا بإحتسابها وذلك في المقابلة التي جمعت البرسا بنادي فياريال في إطار الجولة 17 من الدوري الإسباني والتي إنتهت على نتيجة التعادل بهدف لمثله.

وخلال تصريحات قدمها لصحيفة ماركا الإسبانية، قال ماسكيرانو أنه يجب على من إتهمه بتعمد لمس الكرة بيده القدرة عل. التفرقة بين مختلف أنواع لمسات اليد.وأضاف أن الحكم كان على علم بين وضعية اليد العادية والوضعية الغير العادية، مؤكدا بأسلوب ساخر عدم قدرته على نزع يده من جسمه.

وختم حديثه بالقول أن تعمد لمس الكرة باليد هو أمر مختلف تماما عما قام بفعله، مشددا على أنه يجب على فريقه أن يقف صدا منيعا لمحاولات البعض التأثير على الفريق عن طريق إستهدافه بواسطة الحكام.وبعد نتيجة التعادل المسجل أمام نادي فياريال، أصبح رصيد نادي برشلونة 35 نقطة محتلا المرتبة الثالثة ومبتعدا عن صاحب المرتبة الأولى ريال مدريد بخمس نقاط.