الرئيسية / أخبار الرياضة / اهداف مباراة مانشستر يونايتد وهال سيتي اليوم والشياطين الحمر بثنائية ذهابا في كأس رابطة المحترفين وملخص نتيجة اللقاء
مباراة مانشستر يونايتد وهال سيتي اليوم

اهداف مباراة مانشستر يونايتد وهال سيتي اليوم والشياطين الحمر بثنائية ذهابا في كأس رابطة المحترفين وملخص نتيجة اللقاء

إعتبرت محكمة سويدية اليوم الإثنين أن نجم كرة القدم زلاتان ابراهيموفيتش قد تعرض لعملية تشهير من قبل مدرب ألعاب القوى السابق والذي إتهم زلاتان يتناول مواد منشطة لتقوية عضلاته.وقد قام ابراهيموفيتش برفع قضية ضد أولف كارلسون متهما إياه بالتشهير به وذلك بعد توجيه هذا الأخير إتهامات خطيرة للاعب خلال شهر ابريل / نيسان الفارط خلال جلسة إستماع حول موضوع المنشطات.

ويذكر أن كارلسون قد أشار إلى وجود علاقة بين بين الوزن ومعدلات البناء العضلي التي وصل إليها النجم السويدي وذلك خلال مدة الستة أشهر التي لعبها اللاعب في نادي يوفنتوس بين سنتي 2004 و2006 بتعاطي مواد منشطة.وقد أصدرت محكمة كارلستاد حكما يقضي بتسليط عقوبة مالية على كارلسون تبلغ 24 ألف كرونر أي ما يساوي 2640 دولار مع الإشارة أن عقوبة القذف قد تصل حد السجن لمدة عامين في حال ما ثبت حصولها ،إلا أن كارلسون قد أفلت من العقوبة البدنية بسبب تصريحات قدمها لوسائل الاعلام في وقت سابق.

وتجدر الإشارة أن إبرا المنتمي حاليا لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لم يحضر جلسة الإستماع المتعلقة خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول ،مع العلم أنه لم يتم إثبات تناوله لمواد منشطة.وقد إلتجأ الطرفين المتداعيين لعملية تسجيل مصور تضمن تصريحات المدرب كارلسون وتم عرضها على المحكمة كدليل إثبات لفصل الموضوع.

هذا وقد أجبرت المحكمة الطرفين المتنازعين على دفع مصاريف التقاضي، مع العلم أن زلاتان لم يكن يبحث عن أي تعويض، فقد طالب فقط بجبر كارلسون على دفع مصاريف التقاضي في حال ثبوت إدانته.وفي تصريحات قدمها لوسائل الإعلام السويدية، قال يوهان إيريكسون محامي كارلسون أنه لم يتناقش مع منوبه في خصوص الحكم الصادر وأنهما سيتبحثان الأمر بإطناب قبل القيام بإجراءات إستئناف الحكم.

صرح إريك بايلي المدافع الدولي الإيفواري لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي عن رغبته في اللعب جنبا إلى جنب مع مدافع فريق بنفيكا البرتغالي فيكتور لينديلوف.

وقد كان لينديلوف على وشك التعاقد مع الشياطين الحمر خلال سوق الانتقالات الشتوية، قبل أن يظهر خلاف للعلن بين ناديه القديم فاستيراس وفريق بنفيكا وهو ما عطل عملية إنتقاله. وفي تصريحات قدمها لصحيفة ميرور الإنجليزية عبر بايلي عن تمنيه اللعب إلى جانب لينديلوف مشيرا إلى كونه لاعب جيد ويملك مؤهلات ممتازة.

وتابع بالقول أن التعاقد معه سيمثل إضافة نوعية للفريق، على الرغم من وجود مدافعين ممتازين، معبرا مرة أخرى عن تمنيه اللعب مع لينديلوف.وأضاف أن الأماكن في المان يو غير مضمونة ولا يمكن إكتسابها إلا بالعمل والمثابرة، مشيرا في الٱن ذاته قدم عروضا ممتازة حد هذه اللحظة.

ويحتضن ملعب أولد ترافورد مباراة ذهاب نصف النهائي في مسابقة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية 2016/2017 بين نادي مانشستر يونايتد وضيفه نادي هال سيتي.

سيكون موعد مباراة مانشستر يونايتد وهال سيتي اليوم الثلاثاء 10 يناير كانون الثاني على الساعة الثامنة ليلا بالتوقيت العالمي أي الساعة العاشرة ليلا بتوقيت القاهرة ومصر والساعة الحادية عشر ليلا بتوقيت مكة المكرمة والمملكة العربية السعودية والساعة منتصف الليل بتوقيت دبي والإمارات العربية المتحدة.

أما بالنسبة للقنوات الناقلة لمباراة مانشستر يونايتد وهال سيتي اليوم فستكون قناة بي ان سبورت 2 اتش دي ويعلق عليها يوسف سيف وهذه قائمة كاملة بالقنوات الناقلة للمان يو اليوم :

Sky Sports 1 (uk) / 1HD
Viasat Sport Baltics
SuperSport 3 / HD
Diema Sport 2 HD
Türkmenistan Sport
Sport TV 3
SuperSport Maximo 1
Digi Sport 1 HD Hungary
Digi Sport 1 HD Romania
Arena Sport 4
beIN SPORTS 2 HD
beIN SPORTS 11 HD EN
beIN SPORTS 14 HD FR
beIN SPORTS 1 HD FR
Rah-e-Farda TV
Fox Sports 1 Italia
6`eren
Ziggo Sport Select HD
Arena Sport 3 HD Cro
Eleven Polska HD
Eurosport Norge HD
NOVA SPORTS 2 CZECH
Varzish Sport HD
Viasat Jalkapallo Finland HD
Viasat Sport Premium

نتيجة مباراة مانشستر يونايتد وهال سيتي اليوم

مانشستر يونايتد 2 – هال سيتي 0

أعرب المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي جوزيه مورينيو عن إعتقاده بكون أن المهاجم واين روني مازال بإمكانه مواصلة اللعب في أعلى مستوى ولفترة محترمة إذا تمكن من إستغلال إمكانياته بشكل جيد ، مع العلم أن النجم كان قد عادل مؤخرا الرقم القياسي لهداف الشياطين الحمر.

ويذكر أن النجم الإنجليزي أصبح على بعد هدف واحد من تحطيم الرقم القياسي لهداف المان يو الأسطورة بوبي تشارلتون والذي سجل 249 هدفا وقد عادل روني هذا الرقم خلال مباراة فريقه في الدور الثالث من مسابقة كأس الإتحاد الإنجليزي أمام نادي ريدينج والذي انتهى بإنتصار زملاء روني برباعية نظيفة. ويذكر أنه قد تبقى لقائد المان سنتين ونصف في مدة عقده مع الفريق الذي إنتقل إليه سنة 2004 قادما من صفوف فريق إيفرتون.

اهداف مباراة مانشستر يونايتد وهال سيتي اليوم

وفي تصريحات قدمها لوسائل الإعلام البريطانية، قال السبيشال وان أن روني بإمكانه مواصلة اللعب بشكل جيد وقد ربط هذا الأمر برغبته في تحقيق ذلك ومدى إستعداده البدني والذهني. وختم مورينيو تصريحه بالقول أن كل هذه الأمور تعتمد بالأساس على مدى رغبة اللاعب في تحقيق هذا الأمر ومدى توفر الحوافز وقدرته على اللعب في مستوى محترم.

وقد فقد المهاجم المخضرم البالغ من العمر 31 سنة مكانه في التشكيلة الأساسية لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي وقد قام بتسجيل هدف وحيد في دوري البريميرليج خلال هذا الموسم.ويذكر أن مقابلة فريقه مع ريدينج كان المقابلة السابعة خلال هذا للموسم التي شارك فيها روني كاملة.

ويظن المدرب جوزيه مورينيو أن كلا من روني ومتوسط الميدان مايكل كاريك والمهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش يمكن الإعتماد عليهما بشكل جيد وذلك لتقديم الإضافة في الفريق، خصوصا وأنهم في نهاية مشوارهم الكروي.وعبر المدرب البرتغالي عن تأسفه من إنتهاء لاعبين في قيمة هؤلاء، معتبرا أن هذا الأمر طبيعي وسنة الحياة التي لا يمكن أن يتم منعها.

وأضاف بأسلوبه النرجسي المعتاد أنه إذا إعتنى اللاعب بنفسه وتدرب بشكل جيد تحت إشراف مدير فني في غاية الذكاء يستطيع التفرقة بين القدرات الجسدية لشاب صغير ولاعب في الثلاثين من عمره فإنه بإستطاعته أن يؤجل لحظة إعتزال اللاعب.

ويدخل نادي مانشستر يونايتد المباراة بتشكيلة 4-2-3-1 بدافيد دي خيا في حراسة المرمى مع رباعي في الدفاع ماتيو دارميان وكريس سمولينج وفيل جونز وأنطونيو فالنسيا.

وفي الأمام يلعب بلاعبي إرتكاز أندير هيريرا وبول بوجبا وأمامهم الثلاثي أنطوني مارسيال وواين روني وهنريك مخيتريان وفي الهجوم اللاعب ماركوس راشفورد.ويغيب عن اللقاء كل من ماركوس روخو للإصابة وإيريك بايلي لإلتزاماته الدولية إضافة لوك شاو الذي تبقى مشاركته مشكوكا فيها.

عن الوليد خضاورية