نتيجة مباراة السعودية وسلوفينيا اليوم والتعادل السلبي سيد الموقف للأخضر الودي التحضيري للتصفيات وملخص اللقاء كاملا

El Walid
2017-01-10T20:03:39+03:00
أخبار الرياضة
El Walid10 يناير 2017آخر تحديث : الثلاثاء 10 يناير 2017 - 8:03 مساءً
نتيجة مباراة السعودية وسلوفينيا اليوم والتعادل السلبي سيد الموقف للأخضر الودي التحضيري للتصفيات وملخص اللقاء كاملا

تابع المنتخب السعودي صبيحة يوم أمس الأحد برنامج تدريباته وذلك في المعسكر الذي يقيمه بمدينة زايد الرياضية بأبو ظبي وذلك في إطار البرنامج التحضيري لمنافسات الدور الثاني من تصفيات مونديال روسيا 2018.

وقد قام المدير الفني الهولندي للمنتخب الوطني السعودي بيرت فان مارفيك بتقسيم اللاعبين لمجموعتين قام عن طريقهما بإجراء مناورة تكتيكية على كافة مساحة الملعب وذلك بعد أن قام اللاعبون بتدريبات تسخينية عن طريق الأقماع.

وقد شهدت تدريبات الفريقين مشاركة اللاعبين سلمان الفرج وناصر الشمراني في حين تابع فهد تدريباته الخاصة في النادي الصحي.هذا إقتصر البرنامج التدريبي لكل من سلمان المؤشر ونواف العابد على تدريبات خاصة داخل الميدان.

وتجدر الإشارة أن الأخضر السعودي يتصدر ترتيب مجموعته في منافسات تصفيات مونديال روسيا وذلك برصيد عشر نقاط وسيقوم بمواصلة المشوار وذلك باللعب ضد كل من تايلاند والعراق خلال شهر مارس القادم.

تداولت العديد من المصادر أنه من المتوقع أن يقوم المدير الفني الهولندي للمنتخب الوطني السعودي بيرت فان مارفيك بتوجيه الدعوة للاعبين من نادي النصر وذلك من تعويض اللاعبين عساف القرني ونايف هزازي.

وقد أكدت بعض المعلومات دعوة ثنائي النصر الحارس شيعان والمهاجم حسن الراهب.وأكد مارفيك قيامه بإستبعاد كل من الثنائي القرني وهزازي وذلك بعد تأكيد الجهاز الطبي على عدم جاهزيتهم.

وتجدر الإشارة أن معسكر المنتخب السعودي في مدينة أبو ظبي الإماراتية تواصل إلى غاية منتصف شهر كانون الثاني/ يناير الجاري وسيجري خلاله مقابلتين وديتين أمام كل من كمبوديا وسلوفينيا.

ويذكر أن الأخضر السعودي سيرجع لمنافسات تصفيات مونديال روسيا وذلك بمواجهة كل من تايلاند والعراق في شهر ٱذار / مارس القادم.

ويحتضن ملعب استاد مدينة زايد الرياضية في دولة الإمارات العربية المتحدة مباراة دولية ودية بين المنتخب السعودي والمنتخب السلوفيني الضيف.

سيكون موعد مباراة السعودية وسلوفينيا اليوم الثلاثاء 10 يناير كانون الثاني على الساعة الثالثة عصرًا بالتوقيت العالمي أي الساعة الخامسة مساءا بتوقيت القاهرة ومصر والساعة السادسة مساءا بتوقيت مكة المكرمة والمملكة العربية السعودية والساعة السابعة مساءا بتوقيت دبي والإمارات العربية المتحدة.

أما بالنسبة للقنوات الناقلة لمباراة السعودية وسلوفينيا اليوم فستكون قناة أبو ظبي الرياضية 1 وأبو ظبي الرياضية 1 اتش دي ويعلق عليها أحمد الحامد

نتيجة مباراة السعودية وسلوفينيا اليوم

السعودية 0 – سلوفينيا 0

قام المدير الفني الهولندي للمنتخب الوطني السعودي بيرت فان مارفيك بإستبعاد اللاعبين عساف القرني ونايف هزازي من المعسكر التدريبي المقام في الوقت الحالي بمدينة أبو ظبي الإماراتية.

وتشهد الفترة الحالية إجراء المنتخب السعودي لتربص تحضيري إعدادي لتصفيات القارة الٱسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
ويذكر أن فان مارفيك قد قام بحذف اللاعب نايف هزازي من القائمة وذلك بعد إحساسه بأوجاع على مستوى كاحل قدمه الأيمن ، كما قام المدرب الهولندي بإستبعاد عساف القرني وذلك بسبب إصابته بأوجاع على مستوى كتفه الأيمن.

ويذكر أن فحوصات الأشعة قد قامت بإظهار حاجة اللاعبين لراحة تمتد لعشرة أيام، وهو ما دفع المدير الفني الهولندي لحذفهما من قائمة المنتخب وإعادتهما لفريقهما للخضوع لبرنامج علاجي.

ملخص مباراة السعودية وسلوفينيا اليوم

https://www.youtube.com/watch?v=CiQYKOTnv1k

إقتصر البرنامج التدريبي لكل من عساف القرني ونايف هزازي وفهد المولد على مجموعة من التدريبات الخاصة وذلك صبيحة يوم السبت بالمعسكر التدريبي للمنتخب الوطني السعودي المقام بمدينة أبو ظبي الإماراتية.

ومن جهته قام الحارس وليد عبد الله بالمشاركة في التحضيرات الجماعية للمنتخب الوطني السعودي وبعد مثوله للشفاء من ٱلام الظهر التي قامت بإبعاده عن التحضيرات، فيما أجرى سلمان الفرج برنامج تحضيري خاص في الميدان وذلك حسب برنامج وضعه الجهاز الطبي للفريق.

ويذكر أن المنتخب السعودي كان قد أجرى حصة تدريبية صبيحة يوم السبت وذلك في معسكر أبو ظبي التدريبي والذي يتنزل في إطار البرنامج التحضيري للمنتخب لخوض تصفيات القارة الٱسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وتجدر الإشارة أن عناصر المنتخب كانت قد أجرت تدريبات مسائية يوم السبت وذلك لمزيد تحضير عناصر الفريق وذلك تحت إشراف المدير الفني الهولندي بيرت فان مارفيك.

غادر حارس مرمى المنتخب الوطني السعودي وليد عبد الله إضطراريا تدريبات المنتخب في المعسكر التحضيري بمدينة أبو ظبي الإماراتية وذلك بعد إحساسه بجملة من الأوجاع على مستوى عضلات الظهر.

ومن المنتظر أن تؤثر مثل هذه الٱلام على حظوظ تواجد الحارس في معسكر المنتخب الذي من المقرر أن يتواصل إلى غاية 15 يناير / كانون الثاني القادم وسيجري خلاله الأخضر مباراتين وديتين أمام كل من كمبوديا وسلوفينيا.

وقد شهدت تدريبات المنتخب غياب كل منصور الحربي لاعب الأهلي وذلك بسبب إصابته بالانفلونزا، في حين إقتصر البرنامج التدريبي لكل من نايف هزازي وعساف القرني على مجموعة من التدريبات في المركز الصحي.

وتجدر الإشارة أن المنتخب السعودي يحتل المرتبة الأولى في المجموعة الثانية في تصفيات القارة الٱسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 وذلك بعشر نقاط جمعها من خمس مقابلات.

شدد وليد عبد الله حارس مرمى المنتخب الوطني السعودي على أهمية معسكر أبو ظبي الإماراتي في المحافظة على نسق المباريات بالنسبة للاعبين.

وسيجري المنتخب السعودي مقابلتين وديتين، الأولى ستجمعه بالمنتخب السلوفيني يوم غد الثلاثاء في حين ستجمعه المقابلة الثانية بالمنتخب الكمبودي يوم السبت القادم.

وفي تصريحات قدمها لوسائل الإعلام قبل السفر لمدينة أبو ظبي الإماراتية ،قال عبد الله أن ٱخر مباراة تم إجراؤها كانت أمام المنتخب الياباني وذلك في شهر تشرين الثاني/ الفارط وذلك بالتصفيات المرشحة لمونديال روسيا 2018 ،مشيرا أن هذا المعسكر التدريبي سيشهد إجراء المنتخب السعودي وذلك ضمانا للحفاظ على نسق المقابلات.

وتابع حديثه بالقول أنه سيتم الإستفادة من هذه المقابلتين وكذلك المعسكر التدريبي الذي يعمل من خلاله المدير الفني الهولندي بيرت فان مارفيك على تحقيق توازن والحفاظ على عملية التجانس بين مختلف عناصر المنتخب وذلك في إنتظار إنطلاق المرحلة الثانية من التصفيات.

وأضاف عبد الله أن المدير الفني له نظرة خاصة فيما يتعلق بهذا المعسكر وذلك في الوقت الحالي وهو عدم البقاء فترة طويلة دون تدريب إضافة لكون أن هذا المعسكر هام للغاية لعدة عناصر حديثة على غرار سامي النجعي وعبد الرحمن الدوسري وذلك من أجل إقحامهم في أجواء المقابلات.

وتجدر الإشارة أن المنتخب السعودي سيعود في وقت لاحق لمشوار منافسات تصفيات القارة الٱسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 وذلك بمواجهة كل من تايلاند والعراق في شهر ٱذار / مارس القادم.

قام أسطورة النصر والمنتخب السعودي المعتزل ماجد عبد الله برفض التعليق على وضعية قائد العالمي حسين عبد الغني، مؤكدا أن أخلاق اللاعبين هي الشيء الأهم بالنسبة له.

وفي تصريحات قدمها لوسائل الإعلام قال عبد الله أنه لا يريد معاودة الحديث في الموضوع وبالنسبة له الأخلاق هي أهم شيء في الميدان وذلك لكون اللاعب عندما يكون حسن السلوك داخل الميدان وخارجه فيسؤثر ذلك إيجابيا على بقية زملائه ويعطيه صورة طيبة للغاية.

ويذكر أن الأسطورة عبد الله كان قد إنتقد عبد الغاني وذلك عندما قام المدرب الكرواتي للعالمي زوران ماميتش بإقصائه من حساباته وذلك بعد خلاف بينهما في تمارين الفريقين، وقد أشار حينها أن هذا اللاعب لا يرتقي أن يكون قائدا للفريق.

وفي خصوص إلتحاق كل من الشابين عبد الرحمن الدوسري وسامي النجعي بالمنتخب الوطني السعودي، أكد عبد الله أن مثل هذه الخطوة مستعجلة نوعا ما وذلك نظرا لكونهما مازالا صغيري السن ويجب عليهما أن يقوما بمواصلة العطاء حتى يستحقا تقمص أزياء المنتخب.

وأضاف عبد الله أنه لا يشاهد المقابلات سوى تلك منها المتعلقة بناديه السابق النصر مؤكدا أنه يشعر بحزن كبير عندما ينهزم ناديه.

وأكد أنه في الوقت الحالي مبتعد كليا عن عالم كرة القدم وأنه لا يتابع فقط إلا مقابلات النصر لأنه يريد أن يربح راحة باله وأن يهتم بحياته الخاصة، مؤكدا أنه كأحد أحباء فريق النصر يفرح كثيرا لفوز فريقه ويتضايق بشدة إذ إنهزم النادي.

وفي تعليقه على النتائج إنتخابات إتحاد كرة القدم السعودية وعلى فوز عادل عزت بمنصب الرئيس، قال عبد الله أنه لا يستطيع التعليق على مثل هذا الأمر إلا أنه يبارك هذا المنصب لعادل عزت لأنه لا يملك أي خلفيات عن إنتخابات إتحاد الكرة.

ومن جهة أخرى قام عبد الله بالتعبير عن شعوره بالفخر وذلك عن مبادرة جمعية اللاعبين القدامى، مشيدا بدورها الذي لا يهتم فقط بالتأمين الصحي لللاعبين القدامى بل كذلك توفير المسكن وعدد من الخدمات الأخرى لهم ولعائلاتهم.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة