الرئيسية / تقنية وتكنولوجيا / Nokia 6 بنظام أندرويد نوجا رسميا في الأسواق الصينية “نوكيا 6” .. آخر الأخبار التقنية اليوم
Nokia 6

Nokia 6 بنظام أندرويد نوجا رسميا في الأسواق الصينية “نوكيا 6” .. آخر الأخبار التقنية اليوم

قامت شركة HMD global المالكة لعلامة نوكيا بالإعلان عن إنطلاق عملية تسويق هاتف Nokia 6 الذي يعتبر أول هواتف شركة نوكيا الذي يعتمد على نظام تشغيل أندرويد نوجا 7.0 .

ويعتبر هاتف نوكيا 6 من بين الهواتف ذات المواصفات المتوسطة وسيتم إطلاقه في وقت لاحق في الأسواق الصينية وذلك بسعر يبلغ 245 دولار ،دون وجود أي أخبار مؤكدة عن مدى تواجده في بقية الأسواق العالمية.

أما فيما يتعلق بالمواصفات التقنية لهاتف نوكيا 6 فهو بشاشة ذات حجم يبلغ 5.5 إنش وبدقة إجمالية تبلغ 1920*1080 بيكسل، كما أنه تم تزويده بزجاج عالي الحماية من صنف Gorilla Glass 3 ،هذا بالإضافة لإحتوائه على معالج قوي من نوعية Snapdragon 430 ذو ثمانية أنوية.

نوكيا 6

آخر الأخبار التقنية اليوم 8/1/2017 ، كما أنه قد تزويد هذا المنتوج الجديد لعلامة نوكيا والذي يبلغ سمكه 7.85 ملم بذاكرة عشوائية تبلغ 4 جيجابايت مع إمكانية سعة تخزين يمكن أن تبلغ 64 جيجابايت، وتبلغ درجة وضوح الكاميرا الخلفية فيه 16 ميجابيكسل تم تزويدها بفلاش مزود بتقنية LED ،أما الكاميرا الأمامية فتبلغ درجة وضوحها 8 ميجابيكسل.

كما تتاح في هاتف نوكيا 6 إمكانية الربط بشبكات البلوتوث والواي فاي وأيضا فإنه يستخدم شبكات الاتصال 4G ، هذا بالإضافة إلى إستخدامه لتقنية البصمات الموجودة عن طريق تقنية إستشعار موجود في الزر الرئيسي، كما أنه تتوفر بالهاتف بطارية ذات سعة تدفق تبلغ 3000 ميللي أمبير في الساعة الواحدة هذا بالإضافة لتوفره على تقنية عملية الشحن السريع.

عن الوليد خضاورية