اهداف مباراة مصر وتونس اليوم والفراعنة ينهون المباريات الودية بفوز معنوي مهم جدا أمام نسور قرطاج وملخص نتيجة اللقاء

El Walid
2017-01-09T11:26:00+03:00
أخبار الرياضة
El Walid8 يناير 2017آخر تحديث : الإثنين 9 يناير 2017 - 11:26 صباحًا
اهداف مباراة مصر وتونس اليوم والفراعنة ينهون المباريات الودية بفوز معنوي مهم جدا أمام نسور قرطاج وملخص نتيجة اللقاء

من المنتظر أن تكون الموقعة الكروية على ملعب ستاد القاهرة الدولي الهامة للغاية حامية الوطيس وذلك نظرا لقيمة الأسماء المطروحة في المنتخبين خاصة وأن المنتخب المصري يضم لاعبين مميزين خاصة من المحترفين مثل محمد صلاح لاعب روما الإيطالي وأحمد حسن كوكا لاعب براجا البرتغالي ورمضان صحبي لاعب ستوك سيتي الإنجليزي ومحمد النني لاعب آرسنال ومحمود تريزيجيه.

من جانبه فإن المنتخب التونسي يضم لاعبين مميزين على غرار يوسف المساكني المهاجم الخطير الذي ينشط في الدوري القطري مع لخويا وأحمد العكايشي لاعب نادي الإتحاد السعودي ووهبي الخزري محترف سندرلاند الإنجليزي بالإضافة إلى أيمن عبد النور مدافع نادي فالنسيا الأسباني.

وسيدخل المدير الفني التونسي مباراة مصر بتشكيلة تتكون من أحمد العكايشي ونعيم السليتي ووهبي الخزري ويوسف المساكني وحمزة الأحمر والفرجاني ساسي وحمدي النقاز وصيام بن يوسف ومحمد علي اليعقوبي وعلي معلول وأيمن المثلوثي.

وتعتبر هذه المباراة هي الأخيرة بالنسبة للتونسيين إستعدادا لمنافسات كأس الأمم الأفريقية الجابون منتصف هذا الشهر وكان نسور قرطاج قد لعبوا أمام المنتخب الأوغندي وتفوقوا عليه بهدفين دون رد.

في سياق آخر قام الإتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” بالتلويح بتسليط عقوبات على الإتحاد المصري لكرة القدم في صورة عدم إحترام حقوق البث الخاصة بمباريات الكان من خلال غرامات وإيقاف عن المشاركة في المسابقات الأخرى.

وقد حرص مدرب حراس فريق الأهلي المصري طارق سليمان على إجراء إتصال هاتفي بحارس مرمى الفريق شريف إكرامي المتواجد حاليا في المعسكر التدريبي للمنتخب المصري.

هذا وقد إطمأن المدرب على صحة إكرامي وقام بإعطائه جملة من النصائح الهام قبل خوض غمار منافسات بطولة إفريقيا الأمن.
ويجري منتخب الفراعنة في الوقت جملة من التحضيرات في ملعب القاهرة وذلك إعدادا لنهائيات كأس أمم إفريقيا التي ستنطلق في ال14 من شهر يناير الحالي في الجابون.

وتجدر الإشارة أن إكرامي قدم عروضا قوية للغاية مع فريقه الأهلي المصري إذ لم تقبل شباكه سوى أربع أهداف، مع العلم أنه قد أنهى للموسم الفارط على دكة الإحتياطيين وذلك بعد الأخطاء الفادحة التي قام بها.

ويحتضن ملعب ستاد القاهرة الدولي مباراة دولية ودية بين المنتخب المصري صاحب الأرض والجمهور والمنتخب التونسي الشقيق الضيف.

سيكون موعد مباراة مصر وتونس اليوم الأحد 8 يناير كانون الثاني على الساعة الرابعة عصرًا بالتوقيت العالمي أي الساعة السادسة مساءا بتوقيت القاهرة ومصر والساعة السابعة مساءا بتوقيت مكة المكرمة والمملكة العربية السعودية والساعة الثامنة ليلا بتوقيت دبي والإمارات العربية المتحدة.

أما بالنسبة للقنوات الناقلة لمباراة مصر وتونس اليوم فستكونقناة اون سبورت الرياضية المصرية إضافة إلى قناة التاسعة التونسية

تعتبر مقابلة تونس ومصر الودية فرصة هامة للغاية للمدير الفني الأرجنتيني للمنتخب المصري هيكتور كوبر وذلك للقيام بحسم قراراته في خصوص بعض المراكز وذلك خوض غمار منافسات كأس أمم إفريقيا القادمة بالجابون والتي ستنطلق يوم السبت القادم.

وستبدأ النسخة 31 من هذه البطولة يوم السبت القادم لتنتهي في الخامس من الشهر المقبل وذلك بمشاركة 16 منتخبا.
وصرح مدير منتخب مصر إيهاب لهيطة يوم السبت أن المدرب كوبر يحمل ٱمالا كبيرة على مقابلة المنتخب التونسي وذلك لإختيار التشكيلة الأساسية التي ستلعب في كأس أمم إفريقيا.

وتابع لهيطة أن المدرب الأرجنتيني يريد الإطمئنان على كل العناصر خاصة منها التي تحترف اللعب خارج مصر وأيضا على جميع الخطط في الملعب التي تشهد تواجد العديد من اللاعبين ذوي الكفاءة العالية.هذا وقد قام كوبر بإستدعاء 11 لاعبا محترفا في القائمة النهائية للمنتخب التي تحتوي على 23 لاعبا دخلوا المعسكر التدريبي في القاهرة مع بداية العام الجديد.

ويعمل كوبر من خلال مباراة المنتخب التونسي حسم إختياراته في خصوص بعض الخطط على غرار خطة الظهير الأيمن التي يتنافس عليها كل من لاعب هال سيتي الإنجليزي أحمد المحمدي ولاعب بازل السويسري عمر جابر ولاعب الأهلي أحمد فتحي وكذلك خطة حارس المرمى الذي يشهد منافسة بين أحمد الشناوي وشريف إكرامي والحارس المخضرم عصام الحضري.

وسيعتمد المدير الفني على المفاضلة بين كل من مروان محسن وأحمد حسن كوكا وذلك للإعتماد على أحدهما كرأس حربة وحيد خلال البطولة.ويقوم المنتخب التونسي بإجراء التدريب الرئيسي على أرضية ميدان ستاد القاهرة الذي يعود إليه منتخب الفراعنة بعد غياب طويل للغاية إذ أقيمت أغلب المباريات والتصفيات المرشحة لكأس العالم بملعب برج العرب بالإسكندرية.

هذا وقد أكد مدرب الحراس المصري بالمنتخب التونسي لكرة القدم طارق عبد العليم أن هذه التجربه ستكون مفيدة للغاية للمنتخبين قبل أمم إفريقيا، معبرا عن تمنيه أن تحصل الإفادة خلال هذه المباراة وأن تكون مثيرة وتنافسية.وتجدر الإشارة أن المنتخب المصري يخوض غمار منافسات كأس أمم إفريقيا في المجموعة الرابعة مع كل من مالي وأوغندا وغانا في حين تتواجد تونس في المجموعة الثانية مع كل من السنغال والجزائر وزيمبابوي.

يقوم المنتخب المصري لكرة القدم اليوم الأحد بإستقبال المنتخب في مقابلة ودية على أرضية ميدان ستاد القاهرة الدولي وذلك في إطار تحضيرات المنتخبين لمنافسات كأس أمم إفريقيا المزمع إجراؤها في الجابون في الفترة الفاصلة في 14 يناير / كانون الثاني الحالي وبين الخامس من شهر فبراير / شباط القادم.ويتواجد المنتخب المصري ضمن المجموعة الرابعة وذلك رفقة منتخبات مالي وأوغندا وغانا في حين سيلعب المنتخب التونسي في المجموعة الثانية رفقة منتخبات زيمبابوي والسينغال والجزائر.

وتجدر الإشارة أن المنتخب المصري هو المنتخب المنتخب الأكثر تتويجا وذلك في سبع مناسبات سنوات 1957, 1959, 1986, 1998, 2006, 2008, 2010 في حين أجرت المنتخب التونسي مرة وحيدة سنة 2004.

هذا وقد أعلنا المنتخبين عن القائمة النهائية اللاعبين المشاركين في كأس أمم إفريقيا إذ إستدعى المدرب الأرجنتيني للمنتخب المصري هيكتور كوبر كل من أحمد الشناوي وشريف إكرامي وعصام الحضري وأحمد دويدار ومحمد عبد الشافي وأحمد المحمدي وأحمد فتحي وعبد الله سعيد وكريم حافظ وسعد سمير وعمر جابر وأحمد حجازي ومحمود حسن تريزيجه وطارق حامد ومحمد النني وإبراهيم صلاح ومحمود عبد المنعم كهربا ومروان محسن وعمرو وردة ورمضان صبحي وأحمد حسن كوكا ومحمد صلاح.

في حين إستدعى المدرب البولندي الفرنسي هنري كاسبرزاك كلا من معز بن شريفية ورامي الجريدي وأيمن البلبولي وأيمن عبد النور وحمدي النقاز ومحمد أمين بن عمر وغازي عبد الرزاق ولاري عزوني وأحمد العكايشي وصيام بن يوسف وسعد بقير وشمس الدين الذوادي وعلي معلول وطه ياسين الخنيسي والفرجاني ساسي وصابر خايفة وأسامة الحدادي وياسين مرياح وحمزة المثلوثي ويوسف المساكني وياسين مرياح ومحمد علي اليعقوبي ونعيم السليتي.

وتجدر الإشارة أن المنتخب المصري قد إنطلق في معسكر تدريبي مغلق منذ يوم الأحد الماضي بالقاهرة وذلك إلى غاية تاريخ السفر إلى الجابون يوم ال13 من شهر يناير / كانون الثاني المقبل وذلك إستعدادا لمقابلة مالي مع إنطلاقة دور المجموعات في السابع عشر من الشهر الحالي على أرضية ميدان ستاد بورت جنتل.

قام المدير الفني البولندي الفرنسي للمنتخب التونسي هنري كاسبرزاك بمنع دخول وسائل الإعلام لمعسكر المنتخب خلال الحصة التدريبية يوم السبت وذلك حتى يتم توفير أجواء ملائمة مشجعة على التركيز خلال المباراة الودية أمام المنتخب المصري والقيام بمعرفة مكامن الضعف وتعزيز نقاط القوة، وسط التأكيد على أهمية هذه المقابلة في الإعداد الجيد لكأس أمم إفريقيا.

ويذكر أن مشاركة مدافع نادي فالنسيا الإسباني أيمن عبد النور غير مؤكدة في مباراة بلاده الودية أمام منتخب الفراعنة وذلك بخضوعه لعمليات تأهيل حتى يتعافى من مخلفات إصابة قديمة.وتعتبر هذه المباراة الودية بمثابة الفرصة الأخيرة المتاحة أمام المدير الفني الأرجنتيني للمنتخب المصري هيكتور كوبر للوقوف على إستعدادات منتخب بلاده والاطمئنان على جاهزيته قبل دخول منافسات بطولة أمم إفريقيا.

قام المدير الفني الأرجنتيني للمنتخب المصري هيكتور كوبر بإلقاء محاضرة على لاعبيه طالبهم فيها بإستغلال مباراة تونس الودية في التحضير جيدا للبطولة القارية والقيام بتحسين مستوى التجانس والتكامل داخل أرضية الميدان والقيام بالتقيد بالجمل التكتيكية التي تم التفاهم حولها.

وقام كوبر بالتشديد على أن اللعب ضد منتخب قوي ومنظم على غرار المنتخب التونسي يعتبر أحسن إختبار لمدى إستعداد المنتخب المصري لبطولة أمم إفريقيا وإستعادة التفاهم المعتادة وطريقة اللعب داخل الميدان والوصول إلى درجة عالية من الاستعداد البدني والفني قبيل المسابقة القارية.

ويذكر أن الإتحاد المصري لكرة القدم قد منح طاقم تحكيم إماراتي شرف إدارة مقابلة المنتخبين التونسي والمصري وذلك بقيادة يعقوب الحمادي ومساعدة عبد الرحمن الجاسم وأحمد الراشد وتم تعيين المصري محمود بسيوني كحكم رابع.
ومن المنتظر أن يحل طاقم التحكيم الإماراتي إلى القاهرة اليوم السبت قبل العودة للإمارات بعد المقابلة بيوم.

نتيجة مباراة مصر وتونس اليوم

مصر 1 – تونس 0

أكد اللاعب الدولي المصري المحترف بصفوف نادي هال سيتي أحمد المحمدي أنه يثق بشكل كبير في قدرات المنتخب المصري على المنافسة بقوة على بطولة كأس أمم إفريقيا التي ستنطلق في تاريخ 14 من شهر كانون الثاني/ يناير الحالي إلى غاية الخامس من شهر شباط / فبراير المقبل بالجابون.

اهداف مباراة مصر وتونس اليوم

https://www.youtube.com/watch?v=VjT_-PPy-Vo

وقال المحمدي أن تتويج المنتخب المصري سيكون أولى خطوات رجوع الكرة المصرية لمكانها العادي على قمة الكرة الإفريقية.
ويخوض منتخب الفراعنة منافسات البطولة القارية ضمن المجموعة الرابعة رفقة كل من منتخبات مالي وأوغندا وغانا.وفي رده على سؤال حول مدى قدرة مصر على التتويج بعد غياب عن البطولة في الثلاث دورات الأخيرة قال المحمدي أن العزيمة والروح القتالية موجودة داخل المنتخب المصري وأن اللاعبين والجهاز الفني على دراية كبيرة بقيمة هذا الرهان.

وتابع المحمدي بالقول أن جميع لاعبي المنتخب يعملون على تحقيق حلم الشعب المصري بالترشح لمونديال روسيا 2018 وذلك بعد غياب طويل تجاوز ال25 سنة.وأكد المحمدي إقتراب الفراعنة من بلوغ هذا الحلم بعد المستوى الطيب الذي قاموا بتقديمه خلال مشوار التصفيات.

ويذكر أن المنتخب المصري يحتل المركز الأول من ترتيب المجموعة الخامسة بست نقاط وتليه أوغندا بأربع نقاط ،في حين تحل غانا في المرتبة الثالثة بنقطة وحيدة والكونغو في المرتبة الأخيرة بصفر من النقاط.وأضاف أنه وزملائه قاموا بإرسال إشارة واضحة مع إنطلاقة التصفيات وذلك بالإنتصار على كل من الكونغو غانا وذلك في دليل واضح وجلي على الروح القتالية الكبيرة التي أضحى يتمتع بها عناصر المنتخب المصري.

كما أشار إلى كون أن المنافسة في مشوار تصفيات كأس العالم بروسيا صعب، إلا أن السياسة المعتمدة في منتخب الفراعنة تعتمد على إعتبار كل المقابلات مثل مقابلات الكأس لابد من دخولها بعقلية إنتصارية لا غير على حد قوله.وأضاف أن إدخال البهجة على المنتخب المصري مسؤولية جميع لاعبي المنتخب وهي الهدف في جميع المنافسات والمسابقات، مؤكدا على ثقته الكبيرة في تحقيق فرحة مزدوجة بالترشح لكأس العالم والتتويج بكأس إفريقيا.

هذا وقد أنكر المحمدي ما تردد من أخبار حول رفضه الجلوس على مقعد البدلاء خلال مقابلات المنتخب المصري الأخيرة، مؤكدا أن تقمصه زي المنتخب هو شرف كبير في حد ذاته وليس المهم التواجد داخل المستطيل الاخضر بل الأهم البقاء على أهبة الإستعداد لمساعدة الفريق.

وأضاف المحمدي أن المدير الفني الأرجنتيني للمنتخب المصري هيكتور كوبر يعتبر مدربا قديرا وذو خبرة نجح في العودة بالمنتخب المصري للبطولة القارية بعد غياب دام أكثر من 6 سنوات ،مشددا على إحترامه الكبير لخياراته الفنية وذلك لكونه أكثر شخص مؤهل لمعرفة ما يحتاجه المنتخب في كل مقابلة.

كما شدد المحمدي على حالة الغبطة والفرح التي تنتابه كل ما تم إستدعائه لتعزيز صفوف المنتخب المصري، مؤكدا عدم تفكيره في اللعب كأساسي أو كإحتياطي.وتابع حديثه بالقول أن كرة القدم المصرية قد تطورت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة والدليل على ذلك إنتشار العديد من اللاعبين المصريين في مختلف البطولات إضافة إلى وجود العديد من اللاعبين الذي ينتظرون فرصة إحترافهم وذلك حتى يتركوا الأثر الطيب، مشيرا إلى أن المنتخب المصري يضم في صفوفه حاليا 11 لاعبا محترفا.

وفي خصوص فريقه هال سيتي أكد المحمدي أن نادي هال سيتي من الفرق الإنجليزية الممتازة، مشيرا إلى كون الدوري الإنجليزي مليئ بالمفاجٱت وبالتالي فإن وجود الفريق بٱخر الترتيب لا يعني نزوله لأن مشوار دوري البريميرليج مازال طويلا على حد قوله.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة