معركة الموصل : الجيش العراقي يواصل التقدم وتنظيم الدولة الإسلامية يستعين بالمفخخات والعبوات الناسفة وأسلوب القنص .. أخبار العراق

El Walid
2017-01-07T11:59:08+03:00
أخبار عربية
El Walid7 يناير 2017آخر تحديث : السبت 7 يناير 2017 - 11:59 صباحًا
معركة الموصل : الجيش العراقي يواصل التقدم وتنظيم الدولة الإسلامية يستعين بالمفخخات والعبوات الناسفة وأسلوب القنص .. أخبار العراق

معركة الموصل ، تابعت القوات العراقية عملية تقدمها في منطقة شمال شرق الموصل وذلك بمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” ، وقد تم خلال ذلك القيام بإستعادة عدد من الأحياء وذلك بمساعدة قوات من التحالف الدولي الذي ترأسه الولايات المتحدة الأمريكية.

هذا وقد أكد عبد الأمير رشيد يار الله قائد الحملة العسكرية العراقية أن فيالقه قد قامت بتعزيز تمركزها في الجبهة الشمالية وذلك بتحرير حي المزارع والوصول إلى مشارف أحياء الحدباء والقيروان و7نيسان والصديق الشمالي موقعة خسائر كبيرة في صفوف تنظيم الدولة.

ويذكر أن القوات العراقية قد توصلت من الدخول لأحياء الموصل الشرقية في الثلاث الأشهر الفارطة وذلك منذ إنطلاق معركة تحرير الموصل في 17 من شهر تشرين الأول / أكتوبر الفارط إلا أن التوغل في جنوب وشمال المدينة من الناحية الشرقية كان طفيفا نوعا ما.

أخبار العراق اليوم

هذا وقد أكدت مصادرنا، أن القوات الخاصة بمجابهة الإرهاب قد إستطاعت القيام بعملية عبور في الليل لنهر الخوصر المتفرع من نهر دجلة، وذلك عن طريق جسر حديدي ،وقد تمكنت على إثر ذلك من فرض سيطرتها على حوالي نصف حي المثنى الواقع في شمالي شرق المدينة وقد تمت الإستعانة حينها بغطاء جوي لقوات التحالف الدولي.

هذا وقد صرح بعض المسؤولين بمركز قيادة العمليات أن ألوية الجيش قد قامت بالتقدم في شمال المدينة للمرة الأولى منذ إنطلاق الهجوم إذ قامت بدخول مجمع مساكن الهضبة.

هذا وقد أعادت القوات العراقية إلى حد اللحظة أكثر من نصف شرق الموصل إلا أنهما لم تقم بعبور نهر دجلة الذي يقسم المدينة إلى جزئين، إذ مازال تنظيم الدولة يبسط سيطرته على الجزء الغربي.

هذا وقد عانت القوات العراقية من عدة صعوبات وذلك نظرا لإستخدام التنظيم لأسلوب القنص والسيارات المفخخة والعبوات الناسفة والأنفاق للتحرك بكل سهولة إضافة لدرايتهم الكبيرة الخصائص الجغرافية للموصل.

وتجدر الإشارة أن معركة الموصل تشهد مشاركة قوة عراقية تبلغ مئة ألف مقاتل تساعدهم القوات الأمريكية، وفي مرحلة ما أصبح الجيش الأمريكي يقوم بالإنتشار بصورة مكثفة لمساعة الشرطة وقوات مكافحة الإرهاب والجيش العراقي وأصبح من الممكن أن يتم مشاهدته قرب خطوط الجبهة، وقد قامت قوات أمريكية متموقعة جنوب الموصل عدة صواريخ على أهداف خاصة بالتنظيم في حي الشمالي بالموصل.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة