بنك التنمية الاجتماعية : تعرف على تفاصيل شرائح قروض بنك التنمية والأقسام الشهرية بالريال مع الشروط كاملة والآلية المتبعة

بنك التنمية الاجتماعية ، قام عبدالعزيز الناصر المتحدث الرسمي لبنك التنمية الاجتماعية بالكشف عن تفاصيل شرائح البنك الجديدة فيما يخص صرف القروض الإجتماعية والتي كان الدكتور عبدالله النملة مدير عام البنك قد تحدث عنها سابقا.

وقام المتحدث الرسمي للبنك بالإشارة إلى قيام البنك بالعمل على الشرائح الجديد خلال هذا الشهر الجاري وتحتوي على توزيع يستند على قدرة الفرد على السداد بتحديد قيمة القسط والقرض المطلوب بسقف ألف ريال شهريا لكل القروض بعد أن كان ألف و800 ريال في السابق وهذا الأمر لا يخص من يسدد أقسام القرض السابق كما أشيع ولكن للمتقدمين على قرض إجتماعي جديد.

وقام الناصر بالتأكيد على أن إستقبال طلبات القروض الإجتماعية مستمر بنفس الآلية والشروط السابقة للمتقدمين على القروض الإجتماعية ومن بين الشروط أن يكون المتقدم مواطنا سعوديا وأن لا يكون هناك قرض آخر له في البنك بغض النظر على القيمة والنوع وأن يكون دخله الشهري إجمالا في حدود عشرة آلاف ريال سعودي ويمكن الإطلاع على الشروط العامة والشروط الخاصة بكل قرض من خلال الولوج على راب موقع بنك التنمية الإلكتروني من هنا.

بنك التنمية الاجتماعية

شرائح القروض الاجتماعية الجديدة

كما قام الناصر بالتعليق على منح فرصة لكل من تأخر عن السداد بسبب تراكم الأقساط الباقية وكان قد أبدى تعاونا مع البنك وإنتظم في السداد في الفترة الأخيرة حيث أن خطوة البنك جاءت من أجل التيسير والتسهيل على المقترضين ممن تراكمت عليهم الأقساط سابقا ولكنهم إنتظموا في السداد وذلك من أجل التشجيع على المواصلة في الإنتظام بالسداد على أن يرحّل البنك المتأخرات المتراكمة ويمدد مدة السداد بنفس القيمة.

وهذا الإجراء سيشمل من قاموا بتسديد نسبة النصف من قيمة المتأخرات ومواصلة سداد باقي الأقساط مؤكدا أن عدد المستفيدين من هذه الخطوة قد بلغ 300 ألف شخص وهي متاحة للجميع شرط إلتزامهم وإنتظامهم في السداد حتى يتم ترحيل المتأخرات وتمدد فترة السداد لتفادي تطبيق السياسات التحصيلية للبنك.

وذكر المتحدث الرسمي أن لدى البنك حرصا من أجل تحسين السجلات الإئتمانية للعملاء مؤكدا أن البنك قام بتنظيم عملية ترحيل للمتأخرات وتمديد لفترة السداد بنفس الأقساط بشكل آلي بحيث ليس على العميل أن يقوم بأي إجراء.

وذكّر الناصر بأن على من لديهم أقسام مستحقة بضرورة أن يتعاونوا مع البنك وأن يلتزموا بالأنظمة واللوائح لكي يساهموا في تقليل مدة الإنتظار لبقية المواطنين الذين ينتظرون التمويل.

وأشار إلى أن هذا الأمر يمكن العميل من الإستفادة بخدمات وبرامج البنك في المستقبل مشيرا إلى أن التخلف عن إنتظام السداد قد يؤدي إلى الحسم من راتب الكفيل حسب لوائح الإقراض وتعهدات الكفيل.

وللإشارة فإن بنك التنمية الإجتماعية يعطيإمكانية السداد الآلي من خلال الهاتف المصرفي والإنترنت والصرافات أما بخصوص الرقم المفوتر الخاص بالبنك فهو 058 كما يمكن مراجعة السداد من خلال هذا الرابط : هنا من خلال خدمة حسابي أو عبر الرقم الموحد 920008002.