الرئيسية / أخبار عربية / أخبار العراق اليوم : قتلى وجرحى بالعشرات بعد إنفجار سيارة ملغومة في مدينة الصدر مع التفاصيل … عاجل بغداد اليوم
مدينة الصدر

أخبار العراق اليوم : قتلى وجرحى بالعشرات بعد إنفجار سيارة ملغومة في مدينة الصدر مع التفاصيل … عاجل بغداد اليوم

أخبار العراق اليوم ، قتل 39 شخصا وأصيب 58 آخرون في العاصمة العراقية بغداد في إنفجار سيارة ملغومة في مدينة الصدر حسب ما أفادت به مصادر طبية وأمنية محلية وقد جاء الهجوم ليعد الثاني بعد هجومين آخرين طالا العاصمة بغداد ومدينة النجف كان تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” قد أعلن المسؤولية عنه.

وكان هجوم مزدوج قد إستهدف يوم السبت الفارط أحد الأسواق في وسط بغداد ما تسبب في مصرع 27 شخاص وإصابة 53 حسب مصادر في الأمن العراقي.

أخبار بغداد اليوم

وقد قام شخصان بتنفيذ الهجوم بعد أن فجرا حزاميهما الناسفين في سوق السنك الذي يعرف بكثرة رواده يوميا وهو يقع بالقرب من جسد يؤدي إلى المنطقة الخضراء في العاصمة حسب الداخلية العراقية.

كما تبنى تنظيم الدولة هجوما على حاجز أمني في محافظة النجف جنوب البلاد ما تسبب في مقتل سبعة أشخاص في حصيلة أولى وقد ذكرت وزارة الداخلية العراقية في بيان أصدرته أن من بين القتلى خمسة عناصر من الأمن ومدنيين إثنين وأن إشتباكا حصل بين الطرفين إنتهى بإحراق العربة التي كان يستقلها المسلحون.

عن الوليد خضاورية