حجز موعد في وزارة الداخلية 1438 ، تعرف على رابط حجز الموعد في الأحوال المدنية وكل الخطوات مع شرح بالصوت والصورة

حجز موعد في وزارة الداخلية بالنسبة لخدمة الأحوال المدنية حيث سنقوم بطرح موضوع شامل حول هذا الأمر والشروط بالنسبة للحجز لكل متأخر وكانت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية قد كشفت عبر الحساب الرسمي لها على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” عن الأسماء المسجلة للمواليد بالنسبة للعام 1437 هجري والتي تكونت من 16 إسم بالنسبة للذكور وثمانية أسماء بالنسبة للإناث.

وكانت الأحوال المدنية قد تحدثت عن الأسماء المسجلة للذكور وكان العدد الأكبر من الأسماء محمد يليها عبد الله وعبدالعزيز وعلي وفهد وعبدالرحمن وخالد وسلمان أما بالنسبة لأسماء الإناث المسجلة في المراتب الأولى فكانت حور ونورة وجود وسارة وترف وفاطمة وجوري وليان.

حجز موعد في وزارة الداخلية

ومن خلال هذا الموضوع نطرح لكم خطوات التسجيل في الأحوال المدنية إلكترونيا مع شرح حجز موعد في الأحوال المدنية بالنسبة للمتأخرين وتسعى السلطات في المملكة لتسهيل وتيسير الخدمات بالنسبة للمواطنين في مختلف المناطق والمحافظات حيث أن المعاملات أصبحت إلكترونية بحتة بدون الحاجة لترك المنزل والذهاب إلى مكاتب الوزارة.

شاهد أيضا :

حجز موعد الأحوال المدنية بالفيديو والصور بدون المرور على نظام أبشر

ويمكن حجز موعد من خلال هذا الرابط : هنا ولمن يريد معرفة الخطوات بالتدقيق فيتم الولوج أولا إلى بوابة وزارة الداخلية ومن ثم الإنتقال إلى الإستعلامات الإلكترونية وبعدها الأحوال المدنية ومن ثم حجز موعد.

وبالنسبة للمعلومات المطلوبة فهي رقم الهوية الوطنية أو الإقامة ونوع التقويم سواء كان هجري أو ميلادي وتاريخ الميلاد مع إعادة إدخال الأرقام الواردة في الرمز المرئي ومن ثم الضغط على “التحقق من بياناتي”.