الثامنة محل جدار كبير على مواقع التواصل الإجتماعي بسبب وجود أطفال مشاهير صغار في برنامج الشريان .. تعليقات متنوعة

كعادة حلقات داوود الشريان عبر برنامج الثامنة الذي يبث على قناة ام بي سي فقد سادت حالة من الإمتعاض مواقع التواصل الإجتماعي وخصوصا “تويتر” وذلك بعد أن إستضاف المقدم عددا من الأطفال السعوديين الذين لديهم شهرة بالإضافة إلى الطفل فيصل العتيبي والفنان مزعل فرحان.

ورأى العديد من المغردين أن ما قام به الشريان من إستضافة للأطفال الصغار يمثل “إستغلالا” مقابل إهمال وصفوه بالمتعمد لأطفال آخرين قاموا بتقديم نجاحات للمملكة سواء على المستوى الدراسي أو العلمي في الفترة الأخيرة.

وقال محمد الناصح في تغريدة له أن مسلسل الفشل في البرنامج وصل إلى حد إستضافة أطفال وتشجيعهم على الغناء وإظهارهم على أساس أنهم مشاهير.

برنامج الثامنة

https://www.youtube.com/watch?v=48npaD8pKuQ

ورأى سعود الهدياني أن القناة إستغلت براءة الأطفال التي كانت واضحة فعلا في حين تسائل مغرد آخر عن المغزى وراء هذه الإستضافة في برنامج الثامنة ودعت المغردة ريم مقدم البرنامج داوود الشريان إلى ضرورة مراجعة النفس والإكتفاء بحلقة واحدة كل أسبوع.

وإعتبر مغردون آخرون أن هناك العديد من الأشخاص الأحق بالتواجد في هذا البرنامج مثل عبد الجبار الحمود المكتشف العلمي والذي له كوكب يحمل إسمه من وكالة ناسا.

وفي أقوى تغريدة حازت على إعجاب الكثيرين تسائل مغرد يطلق على نفسه إسم “طاغي” عن الطالبة السعودية الأولى التي تمكنت من حصد ذهبية في تاريخ أولمبياد الرياضيات الأوروبي لهذا العام 2016.

ويعتبر برنامج الثامنة من أبرز البرامج الذي تبثها قناة ام بي سي ويعرض خمس أيام في الأسبوع إنطلاقا من يوم السبت وحتى يوم الأربعاء ويمتد لثلاثة ساعات من الساعة الثامنة مساءا وحتى الساعة الحادية عشر ليلا بتوقيت المملكة في حين أن الإعادة تكون من يوم الأحد وحتى يوم الخميس على الساعة الواحدة ليلا بتوقيت مكة المكرمة.

ويتناول البرنامج العديد من الملفات داخل المملكة وكل ما يخص المجتمع السعودي وهو مقسم إلى ست فقرات مهمة حيث يسعى لتقديم الحلول للمشاكل وطرح العديد من القضايا والظواهر ذات الأهمية مع إستضافة عدة ضيوف مضطلعين في المجال.