اهداف مباراة الاهلي والاتحاد اليوم والراقي يسقط بصعوبة أمام العميد بهدف ذهبي للمولد في كأس ولي العهد وملخص نتيجة اللقاء

El Walid
2016-12-27T21:54:08+03:00
أخبار الرياضة
El Walid27 ديسمبر 2016آخر تحديث : الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 - 9:54 مساءً
اهداف مباراة الاهلي والاتحاد اليوم والراقي يسقط بصعوبة أمام العميد بهدف ذهبي للمولد في كأس ولي العهد وملخص نتيجة اللقاء

يحتضن مدينة الملك عبدالله الرياضية ( الجوهرة المشعة ) مباراة نصف نهائي كأس ولي العهد السعودي للمحترفين 2016/2017 لكرة القدم بين نادي الاتحاد صاحب الأرض والجمهور ونادي الأهلي الضيف.

سيكون موعد مباراة الاتحاد والاهلي اليوم الثلاثاء 27 ديسمبر كانون الأول على الساعة الخامسة إلا عشر دقائق عصرا بالتوقيت العالمي أي الساعة السابعة إلا عشر دقائق مساءا بتوقيت القاهرة ومصر والساعة الثامنة إلا عشر دقائق ليلا بتوقيت مكة المكرمة والمملكة العربية السعودية والساعة التاسعة إلا عشر دقائق ليلا بتوقيت دبي والإمارات العربية المتحدة.

أما بالنسبة للقنوات الناقلة لمباراة الاهلي والاتحاد اليوم فستكون قناة ام بي سي برو سبورت 1 وام بي سي برو سبورت 1 اتش دي ويعلق عليها كل من فارس عوض على القناة الصوتية الأولى وعبدالعزيز الزيد على القناة الصوتية الثانية.

وللإشارة فإن نادي الاتحاد يحتل المركز الثالث في ترتيب الدوري السعودي برصيد 31 نقطة بعد أن تم خصم ثلاث نقاط من رصيده وكان قد حقق 11 إنتصارا مع تعادل واحد وخسارتين حتى الآن مسجلا 36 هدفا ومتلقيا في شباكه 18 هدفا فقط ليكون بذلك أقوى خط هجوم في الدوري.

أما بالنسبة لنادي الاهلي فهو يحتل المركز الثاني برصيد 31 نقطة بعد تحقيق عشر إنتصارات وتعادل واحد وثلاث خسارات مسجلا 34 هدفا وإهتزت شباكه في 15 مناسبة.

وفي مباريات الموسم الماضي في الدوري وإنتهت مباراة الذهاب في الأسبوع الثامن بفوز الاهلي بثلاثية نظيفة وإنتهت مباراة العودة في الأسبوع 21 بفوز الراقي أيضا بأربعة أهداف مقابل هدفين.

نتيجة مباراة الاتحاد والاهلي اليوم

الاتحاد 3 – الاهلي 2

العكايشي أولا في الدقيقة 28 وأضاف كهربا الهدف الثاني للعميد في الدقيقة 38 وذلل عمر السومة الفارق في الشوط الثاني في الدقيقة 72 ليسجل هدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 76 وأضاف فهد المولد الهدف الثالث في الدقيقة 90.

كما إلتقى الفريقان هذا الموسم في مباراة ذهاب الدوري ضمن الأسبوع الرابع والتي إنتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله على مدينة الملك عبدالله الرياضية ( الجوهرة المشعة ) حيث سجل أولا بدر النخلي بهدف في مرماه في الدقيقة 75 وعادل فهد المولد النتيجة بعدها بأربعة دقائق.

ويسعى نادي الاتحاد لموصلة الإنتصارات بعد فوزه أمام الرائد بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة الماضية في حين يسعى الاهلي للإستمرار في النتائج الإيجابية أيضا بعد فوز الأسبوع الماضي أمام الإتفاق بأربعة أهداف مقابل وحيد..

وللإشارة فإن الاتحاد سيستضيف نادي الخليج يوم الثلاثاء 3 يناير كانون الثاني على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ( الجوهرة المشعة ) في حين يستضيف نادي الاهلي نادي الفتح يوم السبت 31 ديسمبر كانون الأول على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ( الجوهرة المشعة ).

اهداف مباراة الاتحاد والاهلي اليوم

كما يعمل نادي الإتحاد إلى تجاوز الأزمة التي أدت به إلى خسارة المركز الأول بالترتيب وذلك بالإنتصار على غريمه التقليدي الأهلي يوم الثلاثاء القادم في إطار الدور النصف النهائي من كأس ولي العهد السعودي.

في حين يجرى الدور النصف النهائي الثاني بين كل من نادي الهلال السعودي ونادي النصر يوم غد الإثنين وذلك في ثاني ديربي بينهما في ظرف اسبوعين.

وأعلم الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الأسبوع الفارط الإتحاد السعودي بعقوبة خصم النقاط الثلاث من مجموع نقاط العميد وذلك بسبب خلاف حول أموال اللاعب الأرجنتيني داميان مانسو الذي فسخ إرتباطه بالفريق سنة 2008.

وقد تم تنفيذ قرار الفيفا من قبل الإتحاد وهو ما جعل العميد يتقهقر عن المرتبة الأولى ليحل ثالثا بالتساوي مع فريق الأهلي المتوج بالدوري السنة الفارطة.

وسيجري الإتي أول مقابلة له بعد تنفيذ العقوبة أمام نادي الأهلي، مع العلم إشكالا قد نشب بين هاذين الناديين قد منعهما من التعاقد مع مانسو سنة 2008 وذلك بعد ما إدعى الأهلي أنه تعاقد مع النجم الأرجنتيني في الوقت الذي فيه عقدا مع الإتحاد.

إلا أنه على أرضية الميدان، قدم الإتحاد عروضا كروية راقية وإنتصر يوم الجمعة المنقضي على نادي الرائد وذلك بسبب مجهودات نجمه المصري محمود عبد المنعم كهربا الذي أحرز هدفا وتحصل على ضربة جزاء.

وقد صرح المدير الفني الإتحاد لويس سييرا أن أفضل ما يأتي بعد هذا الفوز هو مواجهة نادي الأهلي مشيرا الى كون أن اللاعبين متحمسين لهذه المباراة لدرجة أن التعب لن يؤثر فيهم.

ويذكر أن الإتحاد قد أحرز تتويجه السابع والاخير في مسابقة كأس ولي العهد سنة 2004 وقد حينها الفريق الأكثر تتويج قبل أن يقوم الهلال بالسيطرة على المسابقة.

وقد أحرز الهلال الذي عليه المدير الفني الأرجنتيني رامون دياز على هذه الكأس في تسع مناسبات في ال12 سنة الأخيرة ليصبح الفريق الأكثر تتويجا وذلك ب13 لقبا.

ويذكر أن الزعيم قد تلقى ضربة قوية قبل مباراة النصر والذي تعادل معه قبل اسبوعين 1-1 وذلك بالقرار الصادر عن لجنة الإنضباط بالإتحاد السعودي لكرة القدم والقاضي بإيقاف النجم البرازيلي كارلوس إدواردو بأربع مقابلات وذلك بسبب شتمه للحكم خلال مباراة الباطن والتي انتهت بفوز الزعيم بهدفين نظيفين.

وينطلق النصر في رحلة البحث عن أول إنتصار على الهلال منذ شهر مايو من سنة 2015 وذلك وسط تطمينات من مدربه الكرواتي زوران ماميتش بأنه يثق في جميع لاعبيه على الرغم من غياب عدة ركائز في الفريق على غرار عوض خميس وعبد العزيز الجبرين.

وقد أكد المدير الفني الكرواتي في تصريحات قدمها لوسائل الإعلام أنه يفتقد لخدمات عديد اللاعبين إلا أنه بقية المجموعة حاضرة وستدافع عن ألوان العالمي.

وتابع تصريحه بالقول أن العديد من الأشخاص يوجهون سهام إنتقادهم للتكتيكات المتبعة مؤكدا أن هذه الجوانب من صميم إختصاصه ولا تهمه إلا هو، مؤكدا على ضرورة التحلي بالصبر مؤكدا أنه لن يقوم بكشف خياراته التكتيكية .

ومن المنتظر أن يستعيد النجم السعودي محمد السهلاوي مكانه في التشكيل الاساسي في مباراة الهلال وذلك بعد غيابه في المقابلتين الأخيرتين بداعي الإصابة.

في سياق متصل ، إتهم مدير المركز الإعلامي السابق لنادي الاتحاد جمال عارف أشخاص معينين بممارسة نفوذها من أجل تنفيذ قرار الفيفا القاضي بخصم ثلاث نقاط من رصيد نادي الإتحاد في الدوري، مشيرا إلى أن الأمور ستعود لنصابها في قادم الايام.

ويذكر أن الإتحاد السعودي لكرة القدم قد قام بخصم ثلاث نقاط من رصيد العميد وذلك تفعيلا لقرار الفيفا المستند على عدم خلاص الإتي لكامل مستحقات محترفه الأرجنتيني داميان مانسو.

وفي تغريدة نشرها على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر ،قال عارف أن جهات معينة تحاول الضغط على الإتحاد السعودي وذلك بممارسة الإكراه والإستعانة بالهياكل الدولية من أجل القيام بخصم نقاط من رصيد الإتحاد.

وتابع بالقول أنهم فرحون للغاية لتنفيذ العقوبة، متوجها إليهم بشكل ساخر بأن يواصلوا الفرحة لأنهم قريبا سيعود العميد للصدارة.

كما ينطلق رئيس نادي الإتحاد حاتم باعشن في زيارة أوروبية خلال الايام المقبلة وذلك من أجل القيام بجميع الاجراءات القانونية ضد قرار لجنة الإنضباط التابعة للفيفا والقاضي بسحب ثلاث نقاط من رصيد نادي الإتحاد في دوري عبد اللطيف جميل السعودي.

وتنطلق الرحلة بمدريد العاصمة الإسبانية رفقة محامي النادي أين سيتم لقاء أحد المحامين الكبار هناك وذلك لتوكيله في جميع الخطوات القانونية التي ستساعد على إرجاع النقاط المخصومة.

ويذكر أن الإتحاد السعودي لكرة القدم قد نفذ قرار الفيفا وقام بسحب ثلاث نقاط من رصيد العميد في دوري جميل ليصبح مجموع نقاط 31 بدل 34.

وإثر ذلك سيتوجه باعشن لمدينة زويريخ بسويسرا لتقديم المستندات القانونية لمحكمة التحكيم الرياضي كاس والتي من شأنها إقامة الدليل على خلاص النادي لجميع أموال المحترف الأرجنتيني داميان مانسو.

كما أعربت إدارة فريق إتحاد جدة عن بالغ صدمتها بإعلامها رسميا تنفيذ قرار لجنة الإنضباط التابعة بالإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا والقاضي بسحب ثلاث نقاط من مجموع نقاط الفريق في دوري عبد اللطيف جميل لكرة القدم وقد أصدرت إدارة العميد اليوم بيان قامت فيه بإعلام الجماهير الاتحادية بجميع الخطوات التي سيتم اتخاذها.

وجاء بالبيان أن إدارة الإتحاد مصدومة من تنفيذ قرار لجنة الإنضباط بالفيفا والقيام بخصم ثلاث نقاط من مجموع نقاط الفريق بالدوري، مؤكدة أن هذا الأمر جاء تنفيذا لقرار لجنة الفيفا في ما يعرف بقضية مانسو.

وتضمن البيان كذلك تأكيد الإدارة الاتحادية بأنها منذ تلقيها قرار خصم النقاط لن تتوانى عن القيام بعملية تصحيح الوضع والتخلص من جميع العوامل التي أدت لوصول الوضع لما عليه اليوم وذلك بالتواصل مع جميع الاطراف المتداخلة في الموضوع.

ويذكر أن جهود الإدارة قد ساهمت بشكل كبير في التوصل لاتفاق صلح مع ممثل اللاعب مانسو وذلك لطلب تجميد قرار تنفيذ العقوبة وذلك حتى يتم الوصول لحل جذري لهذا الإشكال، مؤكدين في الٱن ذاته تلقي الإدارة نسخة من رسالة مانسو للجنة الإنضباط بالفيفا.

وإنتهى البيان وبالتأكيد على شكر الإدارة الاتحادية لجهود الجماهير العرضية للفريق التي كانت ولازالت على الدوام سندا للنادي عند الشدائد ووراء جميع الإنتصارات، وسط تأكيد على أنهم سيعملون على إرجاع حقوق العميد بجميع السبل القانونية المتاحة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة