اخر اخبار العالم اليوم : سقوط طائرة عسكرية روسيا فوق البحر الأسود .. تعرف على تفاصيل الواقعة وأخبار سوريا اليوم عاجل

El Walid
أخبار عالمية
El Walid25 ديسمبر 2016آخر تحديث : الأحد 25 ديسمبر 2016 - 10:01 صباحًا
اخر اخبار العالم اليوم : سقوط طائرة عسكرية روسيا فوق البحر الأسود .. تعرف على تفاصيل الواقعة وأخبار سوريا اليوم عاجل

سقوط الطائرة الروسية ، تحدثت وزارة الدفاع في روسيا عن تحطم إحدى طائراتها بعد أن أقلعت بدقائق من مطار سوتشي في البحر الأسود وقد كانت تقل 91 شخصا من بينهم 89 جنديا روسيا وذكرت وزارة الدفاع أن الطائرة كانت في إتجاه مطار حميميم الواقع في مدينة اللاذقية بسوريا وهي من طراز توبوليف 154 وقد سقطت الطائرة في البحر الأسود بالقرب من شواطئ منتجع سوتشي قبل أن يتم تحديد مكانها لاحقا.

وقد كانت مصادر إعلامية مطلعة قد تحدثت عن إختفاء الطائرة بعد أن أقلعت من مطار سوتشي وكانت تتجه إلى مدينة اللاذقية بسوريا وأشار في نفس الوقت أن الوزارة ترجح فرضية تحطمها وهي تقوم بإجراء بحث من أجل تحديد مكان حطامها فوق البحر الأسود.

وقد كانت الطائرة تقل 83 شخصا بالإضافة إلى ثمانية آخر هم طاقمها كما أن طرازها لم يعد في خدمة العديد من الشركات الروسية للطيران وقد تم صنع النسخة الأخيرة منها في عهد الإتحاد السوفييتي وتستعمل الطائرة في الوقت الحالي من طرف عدد من المؤسسات الروسية ومن ضمنها وزارة الدفاع.

سقوط الطائرة الروسية

أخبار سوريا اليوم الأحد 25 ديسمبر كانون الأول ، وقد تحدثت وزارة الدفاع في روسيا أن الطائرة التي تتبع وزارة الدفاع كانت قد إختفت في البحر الأسود على بعد نحو سبع كيلو مترات من الشاطئ وذلك بعد أن أقلعت مباشرة نحو مطار اللاذقية في سوريا.

وكانت الطائرة تقل عددا من العسكريين الروس بالإضافة إلى صحفيين مع الأوركسترا العسكرية الروسية التي كانت ستقيم حفلا للجنود وذلك بمناسبة رأس السنة.

كما تحدثت وكالة إنترفاكس الروسية نقلا عن مصادر أمنية أن الطائرة أقلعت من العاصمة موسكو لتهبط في سوتشي من أجل التزود بالوقود إل أنها إختفت بعد إقلاعها الثاني من مطار سوتشي على بعد ما بين خمسة وسبع كيلو مترا فوق البحر الأسود.

وقد قال ديمتري بسكوف المتحدث باسم الكرملين في تصريحات له أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أُبلغ بالواقعة وأن فرق البحث قد إنطلقت في عملية بحث واسعة النطاق عن الطائرة المفقودة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة