merry christmas : محرك البحث الشهير جوجل يحتفل بأعياد الميلاد على طريقته الخاصة ، تعرف على قصة عيد الميلاد وصوره

El Walid
منوعات
El Walid24 ديسمبر 2016آخر تحديث : السبت 24 ديسمبر 2016 - 8:41 مساءً
merry christmas : محرك البحث الشهير جوجل يحتفل بأعياد الميلاد على طريقته الخاصة ، تعرف على قصة عيد الميلاد وصوره

merry christmas ، كان هذا هو إحتفال موقع جوجل بعيد الميلاد الذي يحتفل به معتنقوا الدين المسيحي وأيضا العديد من غير المسيحيين وهو عبارة عن إحتفال يحمل طابعا دينيا إجتماعيا بشكل عام وينطلق يوم 25 ديسمبر كانون الأول.

أما بالنسبة للتقويم اليولياني فهو يوم 7 يناير كانون الثاني وكذلك بالنسبة لمن يجمع بين الميلاد والغطاس في حين أن هناك قلة قليلة تحتفل به يوم 19 يناير كانون الثاني بالنسبة لمن يجمع بين العيدين على التقويم اليولياني.

وتقام العديد من الإحتفالات في هذا اليوم لها أبعاد دينية وإجتماعية بالإضافة إلى قداس الميلاد وتبادل الهدايا وأيضا وضع شجرة الميلاد والزيارات المختلفة ويتم منح عطلة رسمية بالنسبة في العديد من الدول.

merry christmas

merry christmas

صور merry christmas

احتفال merry christmas

ما هو merry christmas

صورة merry christmas

وللإشارة فإن عيد الميلاد يعتبر العيد الثاني من حيث الأهمية بعد عيد القيامة وينطلق من ليلة يوم 24 ديسمبر كانون الأول وحتى يوم 25 ديسمبر كانون الأول صباحا في التقويم اليولياني والتقويم الغريغوري ولكن بسبب إختلاف التقويمين فإن الكنائس تحتفل به ليلة 6 يناير كانون الثاني ويوم 7 يناير كانون الثاني نهارا بالنسبة لمن يتبع التقويم اليولياني.

وقد قام آباء الكنيسة بتحديد هذا الموعد منذ مجمع نيقية في سنة 325 بالرغم من عدم وجود موعد لميلاد المسيح أو تاريخ في الكتاب المقدس.

وفي التقليد الكنسي فقد أصبح معتادا الإحتفال بهذا اليوم مع منتصف الليل في حين أن إنجيل الطفولة ليعقوب المنحول في القرن الثالث قد تحدث على أن الأمر يتم في منتصف الليل بالإضافة إلى البابا بيوس الحادي عشر في الكنيسة الكاثوليكية سنة 1921 الذي قام بتحديد الحدث في منتصف الليل بشكل رسمي.

وفي هذه الليلة فإن معدل الإنفاق على الصعيد العالمي يرتفع كثيرا وهو ما يكون له تأثير إقتصادي كبير نظرا لقيمة وأهمية المناسبة خصوصا مع إعطاء العاملين في العديد من الدول لحوافز مالية كما أن الإقبال على أدوات الزينة والشجرة والهدايا يرتفع بشكل جنوني.

وتسعى العديد من المتاجر الكبيرة للتنافس بشكل واضح خلال هذا اليوم وذلك من أجل تحقيق أرباح مادية كبيرة للغاية وإستغلال الإقبال منقطع النظيرة خلال تلك الفترة التي تسبق عيد الميلاد.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة