الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب في موقف محرج بسبب تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” والمغردون يسخرون

وجد الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب نفسه في موقف محرج بعد أن كتب تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” منددا بقيام الصين بمصادرة مسبار أمريكي في بحر الصين إحتوت على خطأ لغوي لتنهال عليه التعليقات الساخرة من بقية المغردين ويقوم بتصحيح الخطأ في وقت لاحق

وقد غرد ترامب يوم السبت الفارط قائلا “الصين تسرق مسبارا للبحرية الأميركية في المياه الدولية وتأخذه إلى الصين في تصرف غير مرؤوس” في حين كان يقصد غير مسبوق.

ومنذ كتابة التغريدة راجعت العبارة بشكل كبير في الولايات المتحدة الأمريكية مع عدد من التعليقات الساخرة المستمرة من الرئيس الأمريكي

من جانبها قامت البريطانية جي كي رولنغ مؤلفة “هاري بوتر” بكتابة تغريدة قالت فيها “خطأ ترامب اللغوي فعال بطريقة غير مرؤوسة” في حين ذكر آخر “عزيزي العالم، معظم الأميركيين يرغبون حقا في أن يكونوا غير مرؤوسين”.

تغريدة دونالد ترامب

وقام ترامب بتصحيح التغريدة بعد ستين دقيقة من الواقعة ولكن مؤيديه كانوا في الموعد من أجل الدفع عنه ودعوا في نفس الوقت إلى ضرورة التركيز على بيان وزارة الدافع الأمريكية والتي تحدثت فيه عن إنتزاع سفينة صينية لمسبار يتبع سفينة أمريكية من أجل جمع المعلومات الخاصة بحرارة المياه والملوحة والنقاء وغيرها من الأمور المتعلقة.

من جانبه قام البنتاغون بمطالبة الصين بإعادة المسبار بشكل فوري إلا أن الرد الصيني جاء على لسان خارجيتها التي ذكرت أنه يجب إستخدام القنوات العسكرية من أجل حل المشكلة بالشكل اللازم.

وتأتي هذه الخطوة من الحكومة الصينية بسبب تصريحات ترامب والتي هدد من خلالها بالتخلي عن سياسة “الصين الواحدة” والتي تقضي بمنع الدول من إنشاء علاقات مع تايوان بالإضافة إلى إتهامه لبكين بالتلاعب بالعملة مهددا بفرض رسوم على البضائع الصينية.