تعرف على طاقم الذهب الأغلى على مستوى العالم .. قيمته تزيد عن 6 مليون ريال ويصل إلى 33 كيلو جرام وصنع بأياد سعودية

قامت شركة سعودية مختصة بصياغة طقم ذهب يزن ما يزيد عن 33 كيلو جراما بأياد محلية ويتجاوز طوله الطول الطبيعي للإنسان مسجلا بذلك رقما قياسيا جديد في موسوعة الأرقام القياسية غينيس.

وقامت شركة طيبة للذهب بصياغة طقم الذهب الذي وصل وزنه من الذهب الخالص إلى 33.33 كيلو جرام كما بلغ وزن الخاتم ستة كيلو جرامات بمفرده وكان نتاج عمل 385 يوما من عشرات العاملين والفنيين من أجل إبراز أن الصائغ في العالم العربي عامة وفي المملكة العربية السعودية خاصة يستطيع أن يبتكر ويبدع في قطاع المجوهرات والذهب.

وفي تصريحات إعلامية له ذكر عصام الأشرفي مدير مصنع طيبة للذهب أن قيمة الطقم تصل إلى 6 مليون ريال سعودي مذكرا بما تم القيام به منذ نحو عقد ونصف عندما قامت الشركة بصناعة خاتم الذهب الأكبر على الصعيد العالمي.

أغلى طقم ذهب في العالم

وسيطوف طقم الذهب العديد من العواصم في العالم العربي وأيضا على مستوى العالم من أجل الترويج لصناعة الذهب في المملكة خصوصا وأن الطقم سيبدأ رحلته من مدينة جدة التي تعتبر من أهم أسواق تصنيع الذهب في منطقة الشرق الأوسط.

وكانت دراسة قد أجرتها غرفة الرياض التجارية في مجال الذهب قد كشفت على أن الذهب الأصفر هو الأكثر مبيعا بنسبة 79 بالمئة ويأتي بعده الألماس ومن ثم الفضة وبقية الأحجار الثمينة.

وللإشارة فإن هناك نحو ثلاثة آلاف محل للذهب والمجوهرات والأحجار الكريمة في المملكة العربية السعودية في حين أن كلا من المدينة المنورة ومكة المكرمة والرياض تمثل نسبة 80 بالمئة من حجم السوق إجمالا وكانت مبيعات المجوهرات والذهب قد وصل في العام الفارط إلى ما يفوق الستة مليارات و600 مليون دولار أمريكي