هاشتاغ ” أخي الأسود أنا أحبك” الأكثر إستعمالا بعد حادث إطلاق النار على السود بأمريكا

بثينة يحيى
2016-07-09T00:37:50+03:00
تقنية وتكنولوجيا
بثينة يحيى8 يوليو 2016آخر تحديث : السبت 9 يوليو 2016 - 12:37 صباحًا
هاشتاغ ” أخي الأسود أنا أحبك” الأكثر إستعمالا بعد حادث إطلاق النار على السود بأمريكا

تصدر هاشتاغ “#اخي_الاسود_انا_احبك” موقع تويتر اليوم عقب أحداث قتل الأمريكيين السود التي عرفتها الولايات المتحدة الأمريكية في اليومين الماضيين.

وتضامن العديد من المسلمين و العرب اليوم على تويتر مع الضحايا عبر الهاشتاغ المشار إليه أعلاه متهمين بذلك عناصر الشرطة الأمريكية بنهج سياسة العنصرية ضد المواطنين السود.

وتجدر الإشارة إلى أن الشرطة الأمريكية قامت بقتل مواطنين سود في ولايتين مختلفتين خلال 48 ساعة عقبتها إحتجاجات واسعة بالبلاد أسفرت إحداها عن مقتل 5 شرطيين و إصابة 6 آخرين بمدينة دالاس بولاية تكساس وهو ما اعتبرته الشرطة الأمريكية “أكثر الأحداث دموية منذ أحداث 11/9”. وحددت الشرطة لاحقا أن الإعتداء تم على يد قناصين كانا يصوبان أسلحتهما من أماكن مرتفعة.

وتعالت التغريدات على موقع تويتر تضامنا مع الضحايا عبر الهاشتاغ “#اخي_الاسود_انا_احبك” في عديد من الدول العربية من بينها المملكة العربية السعودية و الإمارات العربية المتحدة و مصر، كما انتشر عالميا إلى جانب العديد من التغريدات المنددة بسياسة العنصرية و التحريض على العنف التي تتبناها القوات الأمريكية في تعاملها مع المواطنين الأمريكيين السود.كما ظهرت هاشتاغات آخرى تندد بالتمييز العنصري بين شخص أو آخر بسبب العرق أو الجنس منها “#العنصريه_في_امريكا” و”#دالاس”.

وعلق الدكتور عائض القرني على حسابه الرسمي بتويتر : “عمر عربي وسلمان فارسي وبلال حبشي وطارق امازيغي والفاتح تركي وصلاح الدين كردي واقبال هندي #عائض_القرني #العنصرية_في_امريكا”

و أضاف في تغريدة أخرى : ( ياأيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى و جعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير) #العنصرية_في_امريكا

وأضاف البعض : #اخي_الاسود_انا_احبك قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : (لا فرق بين عربي ولا أعجمي ولا أبيض ولا أسود إلا بالتقوى )

وقد أخبرت الشرطة الصحافة قبل قليل أن منفذ الهجوم أراد “قتل كل البيض” فيما أمر الرئيس  أوباما بتنكيس العلم الأمريكي لمدة 5 أيام.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة