المولد النبوي الشريف في مصر : إجازة بأجر كامل للعاملين في القطاع الخاص وغلق لمحلات بيع الخمور والملاهي الليلية

المولد النبوي الشريف في مصر ، ذكر مصادر في شرطة السياحة والآثار في جمهورية مصر أن جميع محلات الخمور والملاهي الليلية سيتم إغلاقها في كل ربوع البلاد هذه الليلة وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وذكر مصدر في شرطة السياحة والآثار أن الملاهي الليلية ستغلق ممحلاتها كاملة إلى غروب هذا اليوم الأحد 11 ديسمبر كانون الأول.

وحسب تصريحات المصدر فإن هذا القرار جاء في إطار تطبيق لوائح وزارة السياحة المصرية التي تقضي بعدم تشغيل أو فتح محلات بيع الخمور والملاهي الليلية في المناسبات الدينية.

المولد النبوي الشريف

وستكون المنشآت السياحية خاضعة لهذا القرار والمصنفة من نجمة واحدة إلى خمسة نجوم مع شرط عدم تقديم الخمور والإمتثال للقوانين مؤكدا على أن المخالفين سيعاقبون وسيحالون إلى النيابة العمة من أجل إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة معهم.

من جانب آخر ذكر محمد سعفان وزير القوى العاملة أن العاملين في القطاع الخاص سيتمتعون بإجازة يوم غد الإثنين 12 ربيع الأول 1438 هجري وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وللإشارة فإن اليوم الأحد يعتبر إجازة بأجر كامل بالنسبة للعاملين المشمولين بالقانون 12 لعام 2013 ويمكن للمشغل أن يشغل العامل لهذا اليوم في صورة إقضت الضرورة ذلك ولهذا فإن العامل يكون له ضعف الأجر.

كما قامت الوزارة بإصدار منشور لمديريات القرى العاملة في مختلف محافظات مصر من أجل متابعة إجراء الإجازة في الشركات والمنشآت.