وفاة كريمة مختار : التلفزيون المصري يوضح الخبر ويوقف البرنامج ويحيل فريق عمله إلى التحقيق .. تعرف على مسيرة الفنانة

صدر قرار من نهلة عبد العزيز رئيس القناة الثانية بالتلفزيون المصري بتوقيف المسؤولين عن برنامج القناة بعد إذعاتهم لخبر كاذب تضمن وفاة الفنانة كريمة مختار.

وذكرت رئيس القناة الثانية في التلفزيون المصري أن قناتها ليست مسؤولة عن مصدر الخطأ الذي نتج عن إذاعة خبر وفاة كريمة مختار في برنامج “البداية”.

وأشارت عبد العزيز أن رئيس المسرح التجريبي المخرج هشام السنباطي قام بالإتصال بفريق عمل البرنامج وأفاد مباشرة بوفاة مختار.

وذكرت رئيسة القناة أنه تم إجراء إتصال هاتفي مع نجل الفنانة كريمة مختار الإعلامي معتز الدمرداش الذي نفى الخبر وكان متفهما للخطأ الذي وقع مشددة على إيقاف البرنامج عن العمل حتى التحقيق مع فريق العمل الذي تورط في إذاعة خبر غير صحيح ولم يتحرى صدق المعلومة.

كريمة مختار

من جانب آخر قال مجدي لاشين رئيس التلفزيون أن مخرج البرنامج قام بتأكيد الخبر ولذلك كتب فريق البرنامج عبارة “وداعا كريمة مختار” على الشاشة مع صورة وهي تقوم بتحية الجماهير.

وجدير بالذكر فإن الفنانة المصرية كانت قد دخلت المستشفى وبقيت فيه لعدة أسابيع بسبب الوعكة الصحية التي أصابتها مؤخرا لتغادر لاحقا بعد إستقرار حالتها حيث قال نجلها أنها على أتم ما يرام.

وللإشارة فإن كريمة مختار هي ممثلة مصرية تبلغ من العمر 82 سنة وولدت في أسيوط في يوم 16 يناير من سنة 1934 ولها أربعة أبناء هم معتز وشريف وهبة وأحمد ومتزوجة من نور الدمرداش.

بدأت مزاولة مهنة التمثيل في ستينيات القرن الماضي بداية من عام 1963 ولديها بكالوريوس فنون مسرحية كما تمكنت من الحصول على جائزة النقاد للدور الذي لعبته في فيلم “ومضى قطاع العمر”.