اخبار اخبار سوريا اليوم : #روسيا_تقضي_علي_حلب .. المغردون يشعلون موقع تويتر إستنكارا للقصف الروسي المستمر والمدمر على حلب

El Walid
أخبار عربية
El Walid5 ديسمبر 2016آخر تحديث : الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 12:16 مساءً
اخبار اخبار سوريا اليوم : #روسيا_تقضي_علي_حلب .. المغردون يشعلون موقع تويتر إستنكارا للقصف الروسي المستمر والمدمر على حلب

قتل وجرح العشرات في قصف جوي نفذته الطائرات الحربية الروسية والسورية على أحياء حلب في حين تمكنت القوات النظامية من بسط سيطرتها على حي القاطرجي وحي كرم الطحان وحي الميسر في شرق المدينة.

وقد طال القصف المدفعي والجوي عدة أحياء في شرق مدينة حلب وخصوصا حي المغاير وحي الفردوس ما تسبب في مقتل وإصابة العشرات حسب مصادر إعلامية مطلعة.

كما نجح الجيش السوري من السيطرة على مستشفى العيون حيث إقتربت من ربط مناطق السيطرة في أحياء شرق المدينة مع القلعة الأثرية فيها.

من جانبها ذكرت الوكالة الحكومية “سانا” أن القوات السورية مدعومة بحلفاءها تمكنت من السيطرة على دوار الجزماتي ودوار الحلواني إلى غاية طريق هنانو في الأحياء الشرقية المحاصرة من حلب وأضافت أن الجيش يواصل ملاحقته لفلول الإرهابيين حسب قولها.

اخبار اخبار سوريا اليوم

من جانب آخر ذكر مسلحو المعارضة السورية أن الإشتباكات والمواجهات لا تزال مستمرة بينهم وبين قوات النظام في المناطق التي يحاول الجيش التقدم نحوها وأن هناك صد للهجمات من أكثر من جبهة.

وقال شبكة شام أن مقاتلي المعارضة نجحوا في قتل وإصابة عدد من عناصر النظام والموالين له بالإضافة إلى قصف جمعية الزهراء والأكاديمية العسكرية بإستخدام صواريخ الغراد.

في المقابل وفي تصريحات لوكالة الأناضول التركي قال محمد الشيخ وهو قيادي في الجيش السوري الحر أن مقاتلي المعارضة إضطروا للخروج من حي طريق الباب والحلوانية والجزماتي وكرم الطراب بسبب القصف العنيف الذي طالهم

#روسيا_تقضي_علي_حلب

كما إنتشر وسم على موقع التواصل الإجتماعي تويتر تحت عنوان #روسيا_تقضي_علي_حلب في إشارة إلى المعاناة التي تتعرض لها المدينة بسب القصف الوحشي الذي ينفذه الطيران الحربي الروسي.

وقد عبر العديد من المغردين عن إمتعاضهم الشديد لما يحصل في حلب مؤكدين أن على المجتمع الدولي التدخل من أجل وقف شلال الدم في المدينة ومحاولة التوصل إلى حل خصوصا مع إنهيار كل هدنة ووقف لإطلاق النار يتم الإتفاق عليه بشكل سريع.

وقد كتب مغرد أن العرب لو قاموا بإعطاء اليهود ما تم صرفه من أموال على القمم لإنسحبت إسرائيل من فلسطين بدون الحاجة لأي قتال في إشارة إلى الوضع الحالي في سوريا.

وإتفق أغلب المغردين على أن ما يحدث في حلب وعموم سوريا هو عبارة عن جرائم حرب دولية في حين إنتشرت الدعوات والأمنيات بأن يفرج الله عن المدينة المنكوبة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة