اخر اخبار السعودية : عاجل أوامر ملكية .. من هي كوثر الأربش الكاتب الصحفية المثيرة للجدل المعينة عضوا بمجلس الشورى

El Walid
أخبار عربية
El Walid3 ديسمبر 2016آخر تحديث : السبت 3 ديسمبر 2016 - 10:22 صباحًا
اخر اخبار السعودية : عاجل أوامر ملكية .. من هي كوثر الأربش الكاتب الصحفية المثيرة للجدل المعينة عضوا بمجلس الشورى

قام الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعودي خادم الحرمين الشرفين بإصدار أوامر ملكية جديدة أفضت إلى تشكيلة مجلس الشورى من جديد وتعيين 150 عضوا من ضمنهم كوثر الأربش الكاتب الصحفية المثيرة للكثير من الجدل وهي من الطائفة الشيعية.

وكانت كوثر الأربش قد أسالت الحبر بعد تعليقها على مقتل إبنها محمد العيسى في تفجير مسجد العنود في الدمام في شهر مايو من العام الماضي رفقة إبنتي أختها.

وكان موقف كوثر الأربش مثيرا للإهتمام عندما أكدت على ضرورة الوحدة الوطنية وعدم الإنسياق وراء ما يريده الأعداء من إرساء دعائم الفتنة في المملكة متناسية بذلك فقدها لولدها في سبيل وطنها.

وقد كان هذا الموقف سبب إشادة الكثيرين داخل الأوساط السعودية بالكاتبة حيث إعتبروها محاربة للطائفية والتطرف والثورة على الموروث التقليدي.

من هي كوثر الأربش

وقد ولدت الأربش في محافظة الأحساء وتمكنت من الحصول على بكالورويوس إداة أعمال من جامعة الملك فيصل وكان الكثير من المغردين على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي قد عبروا عن ترحيبهم بوصول الأربش إلى مجلس الشورى معتبرين أن هذا الأمر جاء كتتويج لنبذها للتطرف الطائفي.

لكن في المقابل كان هناك العديد من المعلقين الذين وقفوا ضد هذا التعيين وإنتقدوه بقوة من وبينهم من سخر منها خصوصا من بين المغردين الشيعة.

وعلقت الأربش على موضوع تعيينها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر حيث ذكر أن المكالمات تهاطلت عليها من كل ربوع المملكة معتبرة أن من إتصال بعد مصاب فقد ولدها طيبون سواء في السراء والضراء شاكرة المولى على هذا الحب.

وفي تغريدة أخرى قامت كوثر الأربش بتقديم الشكر للملك سلمان على ثقته الملكية بتعيينها عضوا في مجلس الشورى داعية الله أن يحفظ المملكة العربية السعودية من كل شر.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة