اخبار العالم اليوم : سلوفاكيا تواصل التضييق على المسلمين بقانون جديد لمنع المساجد ، تعرف على التفاصيل كاملة

El Walid
أخبار عالمية
El Walid2 ديسمبر 2016آخر تحديث : الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 9:30 مساءً
اخبار العالم اليوم : سلوفاكيا تواصل التضييق على المسلمين بقانون جديد لمنع المساجد ، تعرف على التفاصيل كاملة

قام مجلس النواب في سلوفاكيا بالموافقة على مشروع قرار يصعب من إمكانية جعل الدين الإسلامي رسميا في سلوفاكيا وبالتالي فإنه يصعب موضوع تشييد المساجد على الأراضي السلوفاكية.

وقد تمر تمرير مشروع القانون يوم أمس الخميس 1 ديسمبر كانون الأول بأغلبية الأصوات بدعم من أحزاب المعارضة في حين قام الحزب القومي السلوفاكي بإعداد هذا المشروع وهو من الأحزاب الشريكة في الحكومة الإئتلافية في البلاد.

وللإشارة فإن إعتراف سلوفاكيا بالأديان كان عندما يبلغ معتنقو الدين 20 ألفا إلا أن القانون الجديد رفع من العدد ليصبح 50 ألف على أقل تقدير ونظرا لكون أعدادا المسلمين أقل من العدد المطلوب في سلوفاكيا بسبب هذا القانون الجديد فإن المسلمين لن يتمكنوا من بناء مساجدهم.

منع المساجد في سلوفاكيا

وقال أندريه دانكو رئيس الحزب القومي السلوفاكي بكل صراحة في تصريحات له أنه سيبذل كل ما يستطيع من أجل منع تشييد مساجد مستقبلا في سلوفاكيا مؤكدا عدم الرغبة في “أسلمة” سلوفاكيا حسب قوله.

وللإشارة فإن عدد مسلمي سلوفاكيا يبلغ خمسة آلاف شخص وليس لهم أي مسجد كما تم رفض عدة طلبات سابقة من أجل تشييد مساجد نظرا للعدد المحدود من المسلمين فيها.

وكانت تصريحات روبرت فيكو رئيس الوزراء السلوفاكي الأكثر قسوة حيث أكد سابقا أنه لن يتم السماح بوجود مجتمع مسلم في البلاد وأنه لا يرغب في وجود لاجئين من معتنقي الدين الإسلامي وأن المسلمين الموجودين في سلوفاكيا يتم مراقبتهم بشكل فردي

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة