Convert Date Today موقع محول التاريخ الاسلامي الأكثر دقة

مايا عبدالرحمن
تقنية وتكنولوجيا
مايا عبدالرحمن13 يناير 2019آخر تحديث : الأحد 13 يناير 2019 - 7:19 مساءً
Convert Date Today موقع محول التاريخ الاسلامي الأكثر دقة

منذ قديم الأزل وقد عرف الإنسان الوقت والزمن وقد عرفوا من قديم الزمان الأيام والأعوام، كما يعمل على تنظيم الأمور وتسهيل القيام بالأمور الحياتية، تاريخ الميلاد هو دليل على الوقت الذي يولد فيه الشخص من يوم أو وشهر أوسنة وجاء فيه إلى هذه الحياة، وتتواجد العديد من الطرق المتبعة في كتابة تاريخ الميلاد تعتمدها كل الدولة على حدا، فمثلاً في المملكة العربية السعودية تستخدم التاريخ الهجري لتسجيل تاريخ المواليد.

ماهو تحويل التاريخ الميلادي إلى هجري وكيفية القيام به ؟

لتحويل التاريخ الكثير من الطرق ولكن من أحسنها وأفضلها أن نقدم لكم تلك الخدمة المجانية التي يُمكن للجميع الاستفاده منها عبر صفحة محول التاريخ الاسلامي التي يُمكنك إدخال اليوم والشهر والسنة المطلوب تحويلها وسيتم تحويلها بشكل مباشر.

ومن المعروف لدى الجميع بأننا وفي البلاد العربية فنحن  نمتلك نوعين من التقويم  الأول هو التقويم الميلادي والثاني هو التقويم الهجري، وتتكون السنة الواحدة من اثنى عشر شهر، حيث أن الشهر الواحد يتكون من ثلاثين أو واحد وثلاثون يوماً، بمعنى أربعة أسابيع، واليوم الواحد يتكون من 24 ساعة، حيث يختلف عدد الساعات في النهار عن عدد الساعات في الليل بالاختلاف في فصول السنة.

فنلاحظ أن عدد ساعات الليل يكون أكثر من عدد الساعات في النهار عند قدوم  فصل الشتاء، بينما يكون عدد ساعات النهار يكون أكثر من عدد ساعات الليل عند قدوم فصل الصيف، و في الغالب يتم حساب الموعد المناسبات السنوية مثل بداية شهر رمضان وعيد الفطر اعتمادًا على التقويم الهجري وليس الميلادي.

يعتمد التقويم الهجري الموجود عند المسلمين باسم التقويم الهجري القمري، أيضًا يعتمد التقويم الهجري على دورة القمر، ومن هنا عرف باسم بالتقويم القمري، أن أهمية التقويم الهجري بأنه لضبط تواريخ في المناسبات الدينيّة، كما أنه لا يتم الاعتماد على التقويم الميلادي لتحديدها تقوم بعض الدول والتي على رأسها المملكة العربية السعودية باستخدام التاريخ الهجري، وقد أطلق على التاريخ الميلادي الكثير من التسميات والتي من أبرزها تقويم التقويم الغربي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.