اخبار الامارات اليوم : تعرف على الأسعار الجديدة للوقود لشهر ديسمبر الجاري المعلنة من وزارة الطاقة

El Walid
أخبار الاقتصادأخبار عربية
El Walid1 ديسمبر 2016آخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2016 - 2:00 مساءً
اخبار الامارات اليوم : تعرف على الأسعار الجديدة للوقود لشهر ديسمبر الجاري المعلنة من وزارة الطاقة

تعرف أسعار البنزين الجازولين إنخفاضا في الأنواع الثلاثة لها بنحو 10 فلوس وذلك بداية من هذا اليوم الخميس 1 ديمسبر كانون الأول مقارنة بأسعار الشهر الفارط نوفمبر كما أن سعر وقود الديزل سيعرف هبوطا بنحو 10 فلوس كذلك.

من جانبها قامت وزارة الطاقة الإماراتية بالإعلان عن أسعار الوقود الجديدة لشهر ديسمبر الحالي والتي ستدخل حيز التنفيذ بداية من هذا اليوم الخميس.

أسعار الوقود الجديدة لشهر ديسمبر

وأوضحت الوزارة أنه تم تحديد سعر لتر “الجازولين سوبر – 98” بنحو 1.8 درهم في حين كان 1.9 درهم خلال شهر نوفمبر الفارط وذلك بتخفيض بلغ عشرة فلوس بنسبة تخفيض بلغت 5.3 بالمئة.

أما بالنسبة لسعر “الجازولين – إي بلس 91” فقط وصل إلى 1.62 درهم بعد أن كانت في شهر نوفمبر 1.72 درهم للتر الواحد بنسبة تراجع 5.8 بالمئة.

أما فيما يتعلق بسعر وقود الديزل فإنه عرف إنخفاضا بنسبة 5.2 بالمئة للتر الواحد بعد أن كان 1.91 درهم في الشهر الفارط حيث أصبح 1.81 درهم بتخفيض عشرة فلوس لكل لتر.

كما تم تحديد سعر لتر “الجازولين – خصوصي 95” بنحو 1.96 درهم بعد أن كانت بسعر 1.79 درهم في شهر نوفمبر تشرين الثاني وذلك بفارق عشرة فلوس لكل لتر مع نسبة هبوط 5.6 بالمئة.

وللإشارة فإن لجنة متابعة أسعار الوقود كانت قد عقدت الإجتماع الدوري من أجل الإعلان عن الأسعار الجديدة حسب متوسط الأسعار العالمية للديزل والجازولين خلال الشهر الفارط مع إضافة سعر الكلفة التشغيلية لسعر اللتر الواحد.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة