إنفلونزا طيور جديد ينتشر في ألمانيا والسويد وسويسرا
Chicken are pictured lock in a poultry farm in Bergentheim November 10, 2016 following the discovery of bird flu among wild birds in Europe. Poultry farmers in The Netherlands have been ordered to lock up their flocks, after a dangerous variant of the bird flu (H5N8 strain) is spreading across Germany and other European countries. According to the state of Schleswig-Holstein, dead wild birds were also reported at Lake Constance in Baden-Wuerttemberg, Switzerland and Austria. / AFP / ANP / Vincent Jannink / Netherlands OUT (Photo credit should read VINCENT JANNINK/AFP/Getty Images)

المانيا سويسرا والسويد اعلنت عن وجود نوع جديد من أنفلونزا الطيور على أراضيها يوم السبت وذلك بعد سلسلة من الحالات حول أوروبا .

كما تم العثور على فيروس H5N8 في المجر وبولندا وهولندا والدنمارك وكرواتيا

وفي ألمانيا، ذكرت ولاية شليسفيغ هولشتاين حالة واحدة من انفلونزا الطيور  في مزرعة حيث تم إعدام 30000 دجاجة. وقالت وزارة الزراعة في الولاية أنه قد تم اغلاق مساحة 3 كم مربع (1.2 ميل مربع) قبالها .

وفي برلين قال وزير الزراعة الاتحادي، كريستيان شميت، أن الحكومة شكلت مكتب إدارة الأزمات.

وأكدت الوكالة النمساوية للصحة وسلامة الأغذية تفشي المرض في مزرعة للدواجن في إقليمها في فورارلبرغ الغربية على مقربة من الحدود الألمانية والسويسرية وقال 4000 دجاجة سيتم اعدامها.

كما ذكرت الوكالة بأنه سيتم إنشاء منطقة حماية نصف قطرها لا يقل عن 3 كيلومترات ومنطقة مراقبة نصف قطرها لا يقل عن 10 كيلومترا حول حيازات المصابين للحفاظ على الطيور المهاجرة من نقل المرض إلى دواجن.

وأكد تأكد وجود مرض انفلونزا الطيور  في طيور نافقة على طول بحيرة جنيف في سويسرا يوم السبت.

فعلت النمسا وسويسرا  وقت سابق من هذا الأسبوع خطوات لمنع انتشار الفيروس إلى الطيور الداجنة بعد اكتشاف المرض في البط البري حول بحيرة كونستانس