توسع خسائر الأسواق نتيجة لانسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي

الياس بنيحي
2016-07-08T02:12:30+03:00
أخبار الاقتصاد
الياس بنيحي7 يوليو 2016آخر تحديث : الجمعة 8 يوليو 2016 - 2:12 صباحًا
توسع خسائر الأسواق نتيجة لانسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي

منذ بداية الأسبوع والمؤشرات في انخفاض مستمر,  المستثمرين يسعون جاهدين للفرار من الأصول المعرضة للخطر بسبب التأثيرات الأولية الانسحاب البريطاني . في باريس , التداول بالمساعدة المستمرة المعروف اختصارا ب (Cac 40)هوى إلى ما يقارب 4000 نقطة .

خيم الجو الكئيب مرة أخرى على الأسواق المالية, في باريس انخفض مؤشر (CAC 40) بنسبة 1،88٪ لينهي  الجلسة عند 4085,30 نقطة , و في وقت سابق كان قد سجل دورتين من الانخفاض الحاد, ايضا مؤشر فرانكفورت قد خسر 1.67٪ .

بورصة لندن التي صمدت أمام الانسحاب البريطاني بدأت هي الأخرى بالتأثر, مؤشر فوتسي FTSE  قد أنهى الجلسة بانخفاض بنسبة ٪1.25 متأثرا بقطاع العقارات.

– قطاع العقارات البريطانية هو الأكتر تضررا

ما يقارب على أسبوعين بعد القرار التاريخي للبريطانيين على الانسحاب , بدا أثره السلبي على الاقتصاد بالتحقق.

“الأسهم الأوروبية لا تزال تعاني من حالة عدم الاستقرار السياسي, و تأثير الاقتصاد الحقيقي للانسحاب لا يمكن أن يتم تقييمه في الوقت الراهن ” يشرح متخصصون في الشراكة الاستثمارية.

العقارات, القطاع الأساسي للاقتصاد البريطاني. والدي عرف ازدهارا في السنوات الأخيرة, قد تضرر بشدة و أصبح غير قادر على تلبية طلبات المستثمرين الراغبين في إعادة التحديثات الخاصة بهم . و ابتداء من الاثنين المنصرم 5 صناديق متخصصة في العقارات التجارية اضطرت إلى الإغلاق مؤقتا , وهي ظاهرة لم يشهد مثلها مند أزمة 2008.

من جهة أخرى هناك تضخم للمخاوف على سلامة البنوك الايطالية من الديون المشكوك فيها, و أيضا قدرة البنك الألماني على استعادة أرباحه.

هدا الوضع يؤشر إلى غرق القطاع المالي الذي سيسحب المؤشرات نحو مزيد من الانخفاض في كل مكان تقريبا في اوروبا .

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة